وكالة إخبارية معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1571)



خبر عاجل

مجلس النواب يبدأ التصويت على قانون الموازنة العامة لعام 2017



صراع الفوز بلقب الهداف بين ميسي و رونالدو في الدوري الاسباني
صراع الفوز بلقب الهداف بين ميسي و رونالدو في الدوري الاسباني

صراع الفوز بلقب الهداف بين ميسي و رونالدو في الدوري الاسباني

وكالة بغداد تايمز (بتا):

يسعى النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو مهاجم ريال مدريد لرد اعتباره في المباراة الأخيرة للفريق الملكي في الدوري الإسباني لكرة القدم هذا الموسم أمام خيتافي، والتي ستقام بملعب “سانتياجو برنابيو”.

صحيفة “موندو ديبولإسبانية أشارت إلى أن رونالدو يتطلع لمحو آثار الموسم الكارثي للميرينجي بعد خسارة الدوري والكأس، ودوري أبطال أوروبا من خلال احتفاظه بلقب هداف الليجا “البيتشيتشي” للمرة الثالثة في مشواره مع الريال، حيث يتصدر اللائحة هذا الموسم برصيد 45 هدفاً، وسبق أن فاز بالجائزة الموسم الماضي وموسم 2010 / 2011.

وأضافت أن آمال النجم البرتغالي الفائز بالكرة الذهبية عن العامين الأخيرين لن تتوقف عند هذا الحد، بل يأمل كريستيانو رونالدو أيضا كسر الرقم القياسي المسجل باسم غريمه ليونيل ميسي الذي سجل 50 هدفاً موسم 2011 / 2012 الذي سجل فيه رونالدو 46 هدفاً.

وتساءلت الصحيفة الكتالونية: هل يقدر رونالدو على تكرار مع فعله مع غرناطة ليكسر رقم ميسي؟، حيث سجل وقتها 5 أهداف بمفرده ليقود الملكي لفوز كاسح بنتيجة 9-1، وأشارت إلى أن السيناريو من الوارد تحقيقه في الجولة الأخيرة بالليجا عندما يلعب ريال مدريد مع ضيفه خيتافي بملعب “سانتياجو برنابيو”.
وانتقلت “موندو ديبورتيفو” للحديث عن الطرف الثاني في المعركة، ليونيل ميسي الذي انتزع جائزة هداف الليجا 3 مرات في المواسم الخمسة الأخيرة، وقالت إن أمامه مهمة شبه مستحيلة بخطف الجائزة هذا الموسم بإحراز 4 أهداف أو أكثر في شباك ديبورتيفو لاكورونيا بملعب “كامب نو” ، ولكن بشرط أن يعجز كريستيانو رونالدو عن هز شباك خيتافي بنفس الجولة رقم 38 والأخيرة.

وتطرقت إلى أنه على المستوى الرقمي يتفوق رونالدو على ميسي بنتيجة 9-5 في الأهداف المسجلة من ركلات الجزاء و 10-4 في هز شباك المنافسين بضربات الرأس، بينما يتفوق الساحر الأرجنتيني بنتيجة 28-15 في الأهداف المسجلة بالقدم و4-1 في إسقاط المنافسين بأهداف من ركلات حرة.

الجدير بالذكر أن كريستيانو رونالدو فقد فرصة الفوز بجائزة هداف دوري أبطال أوروبا الموسم الحالي حيث تجمد رصيده عند 10 أهداف بعد خروج ريال مدريد من قبل نهائي البطولة أمام يوفنتوس الإيطالي، ليتساوى مع ميسي الذي تتوافر أمامه فرصة لزيادة الرقم في مباراة التتويج أمام “السيدة العجوز” على الملعب الأوليمبي في برلين يوم 6 يونيو المقبل.



تابعونا علىِ فيسبوك وتويتر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.