وكالة إخبارية معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1571)



خبر عاجل

إنتحاريان يفجران نفسيهما بمنطقة دربندخان في السليمانية



النائب حاكم الزاملي (ارشيف)
النائب حاكم الزاملي (ارشيف)

حاكم الزاملي: المالكي والنجيفي والبارزاني تحت طائلة الاستجواب لسقوط الموصل

وكاالة بغداد تايمز (بتا)

اكد رئيس لجنة التحقيق بسقوط الموصل حاكم الزاملي، السبت، لجنته وضعت المالكي والنجيفي والبارازاني تحت طائلة الاستجواب بعد ان  تم التحقيق مع 100 شخصية جمع خلالها وثائق مهمة وخطيرة هناك شخصيات متلكئة ومقصرة سيتم احالتهم للقضاء.
وقال الزاملي خلال استضافته رئيس مجلس محافظة نينوى و بعض القيادات الامنية في الموصل وتابعتها وكالة “بغداد تايمز” ان” لجنة تحقيق الموصل  استكملت جلساتها واليوم الجلسة الاخيرة بخصوص استضافة القيادات الامنية ورئيس مجلس محافظة نينوى بشار الكيكي وبعض الضباط ومجلس اسناد نينوى”.
واشار اننا “شرعنا بكتابة التقرير وهو تقرير كبير ومهم يحدد الكثير من الاسباب التي ادت لسقوط الموصل وسيتم احالة من تسبب بسقوط الموصل الى القضاء وهناك توصيات ستخرج من هذه اللجنة ولذلك لا نسمح لاي جهة ان تتستر على هذا الملف الكبير”.
مضيفا الى ان “الايام المقادمة ستشهد الانتهاء من كتابة التقرير، لافتا ان ان الجلسة السابقة كان هناك  تصويت وهو استضافة القيادات السياسية الكبيرة التي طرح اسمها بالتحقيق وكان الطلب باستضافة القائد العام للقوات المسلحة السابق نوري المالكي وطرحنا هذا للتصويت وصوت تسعة اعضاء من مجموع 19 وتوجهنا بكتابة اسئلة للقائد العام للقوات المسلحة ملزم بالاجابة عليها ورئيس الاقليم ورئيس مجلس النواب السابق”.
وبين رئيس لجنة تحقيق الموصل ان من يحضر لصالحه للدفاع عن نفسه”، مؤكدا انه “تم التحقيق مع 100 شخصية تم جمع خلالها وثائق مهمة وخطيرة هناك شخصيات متلكئة ومقصرة سيتم احالتهم للقضاء.
واشار الزاملي الى ان “هناك اسئلة مكتوبة ستوجه لرئيس الاقليم بشان الرسائل التي جرت بين رئيس الوزراء ورئيس الاقليم اما القائد العام باعتباره قائد عام للمنظومة الامنية سيتم سؤاله عن حركة القطاعات وصدور امر الانسحاب وننتظر الجواب.



تابعونا علىِ فيسبوك وتويتر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.