وكالة إخبارية معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1571)



خبر عاجل

إنتحاريان يفجران نفسيهما بمنطقة دربندخان في السليمانية



بهاء-الاعرجي

بهاء الاعرجي: على الدول الصديقة ان تكون لهم وقفة جادة مع العراق لكبح الارهاب

وكالة بغداد تايمز (بتا)

أكد نائب رئيس الوزراء بهاء الاعرجي، السبت، أن الإرهاب الذي يتعرض له العراق يتطلب وقفة جدية من كل الدول الصديقة لكبحه، فيما بين النائب الأول لوزير الخارجية البرازيلي “باولو كورديرو” أن البرازيل تقف مع العراق في مواجهته “المصيرية” ضد الإرهاب والتطرف.
وقال مكتب الاعرجي في بيان تلقت وكالة “بغداد تايمز” نسخة منه، إن “نائب رئيس الوزراء بهاء الاعرجي استقبل، اليوم، النائب الأول لوزير الخارجية البرازيلي باولو كورديرو”، مبينا أن “الجانبين بحثا العلاقات بين البلدين ومناقشة مجمل الأوضاع الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك”.
وأضاف الاعرجي أن “العراق يتعرض لاستهداف عالمي يهدف للقضاء على الحضارة والإنسان لا الإسلام فحسب”، مؤكداً أن “الأمر يتطلب وقفة جدية من كل الدول الصديقة لكبح جماح هذه الحرب والسعي الجاد لإنهائِها”.
من جانبه أكد النائب الأول لوزير الخارجية البرازيلي باولو كورديرو، أن “البرازيل تقف مع الشعب العراقي في مواجهته المصيرية ضد الإرهاب والتطرف”، داعياً إلى “تفعيل التعاون الجاد في مختلف القطاعات لا سيما تلك التي تعود بالفائدة والرفاه للشعبين العراقي والبرازيلي”.
وتثير محاولات تنظيم “داعش” لفرض سيطرته على سوريا والعراق قلق المجتمع الدولي، إذ أعربت دولة عدة من بينها عربية وأجنبية عن “قلقها” حيال محاولات التنظيم هذه، قبل أن يقوم التحالف الدولي بقيادة واشنطن بضربات جوية لمواقع التنظيم بمناطق متفرقة من البلدين.


تابعونا علىِ فيسبوك وتويتر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.