وكالة إخبارية معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1571)



خبر عاجل

شهداء وجرحى بانفجار سيارة مفخخة وسط العاصمة بغداد



image

الهجرة والمهجرين :تعلن عن اطلاق منحة المليون دينار لـمئة الف عائلة نازحة الاسبوع المقبل

وكالة بغداد تايمز (بتا)
اعلن  وزير الهجرة والمهجرين جاسم محمد ،الاحد، عناطلاق منحة المليون لـمئة الف عائلة نازحة الاسبوع المقب، موكدآ انه بحث مع القائم بالأعمال في بعثة الاتحاد الاوربي شارلي ستوارت خطة الوزارة لتقديم المساعدات والاحتياجات الضرورية للعوائل النازحة وايوائهم في المناطق الامنة وتوفير كل ما يمكن لهم .
وقال الوزير في بيان تلقت وكالة “بغداد تايمز” نسخة منه ، إن “الوزارة تعمل بصورة مستمرة لتقديم كل ما هو ممكن للعوائل النازحة من مدينة الرمادي وتوفير الاحتياجات الضرورية لهم وان الوزارة فتحت مخازنها امام العوائل النازحة ووفرت المساعدات الغذائية فضلا عن المساعدات الاخرى لتذليل الصعوبات التي تواجههم “.
ولفت الى ان” اجراءات الوزارة واللجنة العليا لإغاثة وايواء النازحين هو العمل على بناء مخيم بواقع (3000) خيمة في قضاء الحبانية لنقل العوائل النازحة وتوفير المأوى المناسب ، لافتا اياه الى ان الوضع الانساني للعوائل النازحة بصورة عامة صعب جدا ويحتاج الى جهود كبيرة وتنسيق عالي بين الحكومة والجهات المعنية فضلا عن الدور الاقليمي والدولي من اجل مساعدة العراق وتوفير كل ما هو ممكن للعوائل النازحة “.
موكدآان” الوزارة ستطلق الاسبوع المقبل منحة لـ (100) الف عائلة نازحة بواقع مليون دينار عراقي لكل عائلة كمنحة اولية وبعدها سيتم توزيع باقي الاموال على شكل وجبات بين الاحين والاخر ، وان الوزارة اصدرت الى الان ( 250) الف بطاقة ذكية وان العمل مستمر لشمول كافة العوائل النازحة بالطاقة الذكية “.
مشددآ “على اهمية دعم الامم المتحدة والمنظمات الدولية العاملة في العراق لعمل الوزارة والجهات ذات العلاقة المساهمة في تقديم الدعم الكافي لملف النزوح في البلاد” .



تابعونا علىِ فيسبوك وتويتر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.