وكالة إخبارية معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1571)



خبر عاجل

مراسلنا: القاء القبض على انتحاري شارع الحمراء ونزع الحزام الناسف عنه #عاجل



وزير الداخلية يأمر بتشكيل لجان مركزية تتولى مهام مقابلة عوائل المفقودين والموقوفين في سجون الوزارة

وكالة بغداد تايمز (بتا)

أمر وزير الداخلية محمد سالم الغبان، الثلاثاء، بتشكيل لجنة مركزية تتولى مهام مقابلة عدد من العوائل، التي لديها موقفين ومفقودين على خلفية قضايا مختلفة في سجون وزارة الداخلية، عن طريق مدير حقوق الإنسان في الوزارة وعدد من المختصين في الدوائر ذات العلاقة.
وقالت الوزارة في بيان تلقت وكالة “بغددا تايمز” نسخة منه إن “الوزارة ليس لديها أية سجون أو مواقف سرية في توابعها كافة، وأن إجرائاتها تتم وفق السياقات القانونية والدستورية المعتمدة، وتقوم حالياً بتدقيق أسماء الموقوفين كافة”.
وأضافت أن “بعض وسائل الإعلام نشرت تقارير تلفزيونية مصورة تضمنت شكاوى ومظالم لذوي بعض الموقوفين والمفقودين على خلفية قضايا مختلفة” مشيرة إلى أن “وزير الداخلية محمد سالم الغبان أمر على خلفية هذه التقارير بتشكيل لجنة مركزية تتولى مهام مقابلة عدد من العوائل، عن طريق مدير حقوق الإنسان في الوزارة وعدد من المختصين في الدوائر ذات العلاقة”.
ودعت الوزارة بحسب البيان “وزارة العدل للإسراع بحسم قضايا الموقوفين، ضمانة لعدم بقائهم مدة أطول في مواقف وزارة الداخلية وتحويل المدانين الى مراكز الإصلاح والإدارات السجنية التابعة لهم والإفراج عن الآخرين الذين لم تثبت إدانتهم”.



تابعونا علىِ فيسبوك وتويتر


التعليقات

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي بغداد تايمز وإنما تعبر عن رأي أصحابها