وكالة إخبارية معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1571)



خبر عاجل

مجلس الوزراء يعلن تعطيل الدوام الرسمي يوم الاحد المقبل



مجلس النواب العراقي (ارشيف)
مجلس النواب العراقي (ارشيف)

البديري: هناك نقاط خلافية بين الكتل السياسية بشأن قوانين الحرس الوطني والأحزاب السياسية والمحكمة الاتحادية

وكالة بغداد تايمز (بتا):

كشف النائب عن التحالف الوطني احمد البدري، الثلاثاء، عن أبرز النقاط الخلافية بين الكتل السياسية بشأن قوانين الحرس الوطني والأحزاب السياسية والمحكمة الاتحادية، مشيراً إلى أن القوانين الثلاثة لن تمرر في الفصل التشريعي الحالي، فيما أتهم التحالف الكردستاني بالسعي لتعطيل عمل المحكمة الاتحادية.
وقال البدري في تصريح لـ”بغداد تايمز”، إن “الخلافات السياسية ما تزال مستمرة بين كتل التحالف الوطني والكردستاني واتحاد القوى فيما يخص قوانين الحرس الوطني والمحكمة الاتحادية والأحزاب السياسية”، مشيراً إلى “عقد اجتماع بين رئيس مجلس النواب سليم الجبوري ورؤساء اللجان النيابية والكتل السياسية للتوصل إلى اتفاق بشأن القوانين المهمة”.
وأضاف أن “نواب التحالف الكردستاني ما زالوا مصرين على موقفهم بخصوص فقرة تمرير القرارات داخل المحكمة بالأغلبية، فيما يرى التحالف الوطني بأن القرارات يجب أن تمرر بأغلبية الثلثين”.

 

موضحا أن “تمرير القرارات بالأغلبية سيعطل عمل المحكمة الاتحادية وفي حالة نشوب خلاف بين المركز والإقليم فأن الإقليم سيسحب ممثليه داخل المحكمة وسيصبح عملها معطلا”.
وأشار الى ان “اتحاد القوى يرى بأن الحرس يجب أن يكون ارتباطه بمجلس المحافظة والمحافظ حصراً وترشيح قياداته من قبل الأخير، فيما بين التحالف الوطني ضرورة ارتباطه بالقائد العام للقوات المسلحة”.



تابعونا علىِ فيسبوك وتويتر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.