وكالة إخبارية معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1571)



خبر عاجل

مجلس الوزراء يعلن تعطيل الدوام الرسمي يوم الاحد المقبل



image

التربية النيابية : امتحانات الطلبة في المناطق التي تحت سيطرة داعش غير معترف بها وفق معايير علمية

وكالة بغداد تايمز (بتا)
اكدت لجنة التربية والتعليم النيابية ،الثلاثاء، ان موضوع الامتحانات النهائية للصفوف المنتهية لمحافظة نينوى لم تحسم لحد الان .
وقالت عضو اللجنة انتصار حسن ، لوكالة “بغداد تايمز”، إن “موضوع الامتحانات النهائية للصفوف المنتهية لمحافظة نينوى لم تحسم لحد الان ، مبينة ان الطلبة الذين يؤدون امتحاناتهم في مناطق يسيطر عليها داعش غير معترف بها وبن يقبل بها .
واوضحت حسن ان “داعش تعمد الى تغيير المناهج في المناطق التي يسيطر عليها داعش ومن غير المنطقي ان يتم قبول الشهادة والنتائج للطلبة وهم على وفق المناهج الداعشية”.
ولفتت حسن الى انه “من المتوقع ان تكون السنة الحالية سنة عدم رسوب للطلبة الذين يسكنون في مناطق مسيطر عليها داعش . مضيفة ان عدم الاعتراف بالشهادات التي يحصلون عليها الطلاب مبنية على اساس علمية”.
وقالت المتحدثة باسم الوزارة سلامة الخفاجي ان “رئيس اللجنة الدائمة للامتحانات العامة في وزارة التربية دعا الطلبة النازحين من محافظة نينوى الى مراجعة مديريات التربية في المحافظات التي نزحوا اليها لتسجيل اسمائهم لغرض اداء الامتحانات الوزارية للصفوف المنتهية الثالث المتوسط والسادس الاعدادي لجميع المواد، عدا مادة التربية الاسلامية”.

يذكر ان وزارة التربية دعت طلبة الصفوف المنتهية النازحين من الموصل الى مراجعة مديرياتها لغرض اداء الامتحانات الوزارية.

 



تابعونا علىِ فيسبوك وتويتر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.