وكالة إخبارية معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1571)



خبر عاجل

شهداء وجرحى بانفجار سيارة مفخخة وسط العاصمة بغداد



image

الزراعة: تسليم وحدات القرية العصرية بالمثنى

وكالة بغداد تايمز (بتا)
أكدت وزارة الزراعة ،الثلاثاء، الانتهاء من الاستعدادات الخاصة بتسليم القرية العصرية في محافظة المثنى، للمهندسين الزراعيين والأطباء البيطريين.
قال الوكيل الاداري لوزارة الزراعة غازي العبودي لوكالة “بغداد تايمز”، بان “مشروع القرى العصرية هو من المشاريع الاستراتيجية الكبرى التي تنفذها وزارة الزراعة في عدة محافظات، والذي يهدف الى تطوير القطاع الزراعي وامتصاص البطالة بين الخريجين وتحسين البيئة ومكافحة التصحر من خلال زيادة المساحات الخضراء”.
وأضاف العبودي بان “الوزارة قد اكملت الاستعدادات اللازمة لافتتاح القرية العصرية في محافظة المثنى، بعد تجهيزها بكل مقومات القرى والمجمعات المتطورة من خلال انشاء المدارس والدوائر الخدمية الأخرى”.
ولفت الى ان “وزارة الزراعة قد انشأت القرى العصرية في المحافظات لغرض توزيعها على المهندسين الزراعيين والأطباء البيطريين، وبواقع دار لكل مستفيد، اضافة الى تسليمه قطعة ارض زراعية لغرض استثمارها بالإنتاج النباتي والحيواني والإسهام بزيادة الانتاج الزراعي”.
يذكر ان مشروع القرى العصرية الذي تقوم وزارة الزراعة بإنجازه، جاء ليضيف ركنا اساسيا الى الواقع الزراعي الذي يشهد تطورا ملحوظا بفضل الخطط بعيدة المدى التي وضعتها وزارة الزراعة، لإغناء سلة الغذاء المحلية بالمنتوجات العراقية المعروفة بجودتها والاستفادة من الخبرات ومد يد العون للخريجين من المهندسين الزراعيين والأطباء البيطريين.



تابعونا علىِ فيسبوك وتويتر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.