وكالة إخبارية معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1571)



خبر عاجل

إنتحاريان يفجران نفسيهما بمنطقة دربندخان في السليمانية



صورة تعبيرية لأعتقال الارهابيين (ارشيف)
صورة تعبيرية لأعتقال الارهابيين (ارشيف)

السلطة القضائية: القبض على اخطر العصابات في السطو والتسليب في البصرة

وكالة بغداد تايمز (بتا)

اعلنت السلطة القضائية،الثلاثاء، عن القبض على اكبر واخطر عصابة في السطو والتسليب في البصرة،مشيرا الى ان محكمة البصرة اكدت ارتكاب العصابة ثلاث من اكبر الجرائم التي حدثت في المحافظة.
وقال رئيس محكمة استئناف البصرة القاضي عادل عبد الرزاق في بيان تلقت وكالة “بغداد تايمز” نسخة منه, إن” محكمة تحقيق البصرة الثالثة ساهمت في إلقاء القبض على أخطر عصابات السطو والسرقة بالمحافظة”، مشيرا إلى أن” المحكمة بذلت جهوداً كبيرة في التوصل إلى المجرمين بالتعاون مع خلية الصقور الاستخبارية في بغداد ومديرية مكافحة إجرام البصرة”.
وأشار عبد الرزاق أنه” تم استخدام تقنيات في تتبع أحد المتهمين أثناء تنقله في محافظات عديدة، حتى وقع بكمين في سيطرة السدرة بمحافظة البصرة”.
وأضاف إلى أن” اعترافاته قادت إلى التوصل لباقي أفراد العصابة، وقد قوبلت القوة المنفذة لأمر القبض بإطلاق نار قبل أن يتم إلقاء القبض على المتهمين”.
وأكد رئيس استئناف البصرة أن” هذه العصابة ارتكبت عدة جرائم بالبصرة منذ بداية العام الحالي منها السطو على شركة المراد ليلا وتقييد حراسها وسرقة قاصتين حديديتين تحملان مبالغ مالية، وكذلك السطو على شركة ينابيع الخيرات وسرقة أموال وهواتف نقالة لمنتسبيها”.
وبين أن” العصابة قامت أيضاً بتسليب سيارة عائدة إلى مجلس المحافظة وسرقة مبلغ 91 مليون دينار كانت في داخلها”.
وتابع أن” المحكمة أجرت كشوفات الدلالة بدلالة الموقوفين وجاءت مطابقة لاعترافاتهم، وصدرت أوامر قبض بحق متهمين هاربين، والجهود مستمرة للقبض عليهم”.



تابعونا علىِ فيسبوك وتويتر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.