وكالة إخبارية معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1571)



خبر عاجل

مراسلنا: مجلس النواب يؤجل عقد جلسته الى يوم غد الاحد



حاكم الزاملي (ارشيف)
حاكم الزاملي (ارشيف)

حاكم الزاملي: لواء ١٧ وسرايا السلام تحرر جزيرة سامراء وخط اللاين وسيد غريب والرميلات والوصول إلى ناظم الثرثار

وكالة بغداد تايمز (بتا)
أعلن رئيس لجنة الأمن والدفاع النيابية حاكم الزاملي، الخميس، عن تحرير جزيرة سامراء وخط اللاين وسيد غريب والرميلات والوصول إلى ناظم الثرثار، مبينا أن لواء17 من الجيش العراقي وسرايا السلام تمكنوا من قتل 63 من عناصر التنظيم وإلقاء القبض على اربعة منهم متنكرين بزي النساء.

وقال الزاملي في تصريح لوكالة “بغداد تايمز” إن “لواء 17 من الجيش العراقي وسرايا السلام وبمساندة طيران القوة الجوية تمكنوا من التقدم في قاطع الاسحاقي والوصول الى ناظم الثرثار رغم وجود العديد من الصعوبات في المناطق الوعرة والبحيرات التي أقامها داعش لإعاقة التقدم”.

وأضاف الزاملي أن “المحور الذي يقوده لواء 17 وسرايا السلام تمكن من تحرير جزيرة سامراء وخط اللاين وسيد غريب والرميلات والوصول إلى ناظم الثرثار”، مشيرا إلى أن “المعارك جارية للوصول إلى ناظم التقسيم”.

من جانبه، اكد أمر لواء 17 في الجيش العراقي العميد الركن معد بداي لـ “بغداد تايمز” أنه “تم أكمال 85% من الصفحة الأولى ضمن المحور المكلف به اللواء مع سرايا السلام”.

وأضاف بداي أن “الخطة تتضمن الوصول إلى ناظم التقسيم ومن ثم تتجه جميع المحاور لمحاصرة الرمادي تمهيدا لبدء معارك تحريره”، مشيرا الى أن “المناطق التي تم تحريرها شبه خالية من الأهالي واغلبهن نزحوا منها بعد سيطرة التنظيم عليها”.

وكانت وزارة الدفاع، الخميس اعلنت، اليوم الخميس(28 أيار 2015)، عن مقتل 12 “ارهابيا” بضربة جوية ضمن قاطع عمليات قضاء سامراء.

 



تابعونا علىِ فيسبوك وتويتر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.