وكالة إخبارية معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1571)



خبر عاجل

مجلس الوزراء يعلن تعطيل الدوام الرسمي يوم الاحد المقبل



صورة تعبر عن ارتفاع درجات الحرارة في العراق في فصل الصيف (العاصمة بغداد)، ارشيف.
صورة تعبر عن ارتفاع درجات الحرارة في العراق في فصل الصيف (العاصمة بغداد)، ارشيف.

درجات حرارة مرتفعة مصحوبة بغبار تجتاح المنطقة العربية

وكالة بغداد تايمز (بتا):

تجتاح المنطقة العربية، الخميس، موجة غبار مصحوبة بارتفاع في درجات الحرارة لليوم الثاني على التوالي، في ظاهرة غير مسبوقة من ذي قبل.

وتوقع خبراء الأرصاد الجوية، الخميس، تشكل موجات قوية من الغبار في المناطق الداخلية من الإمارات العربية المتحدة مع تدني مدى الرؤية الأفقية بأجزاء واسعة منها، وربما انعدامها أحياناً نتيجة كثافة الغبار.

وتنبأ موقع “طقس العرب” أن تشمل موجة الغبار مطار أبوظبي الدولي ومطار آل مكتوم الدولي في دبي، ومطار العين الدولي، إضافة إلى مطار الفجيرة.

وتشهد مصر وبلاد الشام والعراق أجواء مغبرة مع فرص لزخات محلية من المطر صباحا وظهرا على مناطق متفرقة في بلاد الشام والعراق. ومن المتوقع أن تنخفض درجات الحرارة عصراً ومساءً بشكل ملموس، بالتزامن مع هبوب رياح غربية نشطة السرعة.

وشهد قطاع غزة هبوب رياح نشطة محملة بالأتربة و الغبار بدءاً من ليلة الخميس، وأفاد شهو عيان في خانيونس جنوبي القطاع أن الرياح اقتلعت عددا من الدفيئات الزراعية في المدينة، وذلك بعد يوم وصلت لامست فيه الحرارة 41 درجة.

وفي الجزيرة العربية ستكون الأجواء مستقرة وشديدة الحرارة على أغلب المناطق، مع تهيؤ الفرصة لتساقط زخات أمطار رعدية على مرتفعات اليمن وجنوب غرب السعودية.

وفي المغرب العربي ستكون الأجواء معتدلة ومستقرة بشكل عام، مع تهيؤ الفرصة لتشكل بعض السحب الرعدية فوق مرتفعات الأطلس المغربية.



تابعونا علىِ فيسبوك وتويتر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.