وكالة إخبارية معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1571)



خبر عاجل

مجلس الوزراء يعلن تعطيل الدوام الرسمي يوم الاحد المقبل



image

فرانك بيكر للنجيفي: فوز حزب المحافظين في الانتخابات البريطانية سيخدم الوضع في العراق

وكالة بغداد تايمز (بتا)
أكد السفير البريطاني في العراق فرانك بيكر، الخميس، أن فوز حزب المحافظين في الانتخابات البريطانية وتشكيل الحكومة الجديدة سيخدم الوضع في العراق، فيما أكد أن اعداد العاملين في السفارة البريطانية بازدياد.

وقال مكتب النجيفي في بيان تلقت “بغداد تايمز” نسخة منه، إن “نائب رئيس الجمهورية أسامة النجيفي استقبل سفير المملكة المتحدة في العراق فرانك بيكر”،

مبينا انه “جرى خلال الاجتماع مناقشة ملفات الوضع السياسي والأمني وتطورات المواجهة من تنظيم داعش الإرهابي، وأوضاع النازحين، وما تم تنفيذه من الاتفاق السياسي، وقوانين الحرس الوطني والمساءلة والعدالة، والعفو العام”.

وأكد النجيفي أن “المعركة المفتوحة مع الإرهاب تستلزم وعي جوانبها كافة وبخاصة المسار السياسي الذي يلقي بظله على الأحداث”، مشيراً إلى “ضرورة الدعم الدولي للعراق لأنه يواجه خصما خطيرا هو عدو للجميع ، ومواجهته واجب أخلاقي وشرعي وقانوني”.

مضيفاً أن “المطلوب الآن العمل على تسريع تسليح أبناء المناطق التي احتلتها داعش والسماح لهم بممارسة حقهم وواجبهم في الدفاع عن مدنهم وأراضيهم في وجه هجمة غير مسبوقة وعدو لا يلتزم بأية قيمة”، لافتا إلى “ضرورة عودة النازحين والمهجرين إلى مناطقهم التي تم تحريرها ففي ذلك رسالة ايجابية للمواطنين الذين لا يزالون يعانون من أسر داعش، والعمل على دعم ومساعدة النازحين وتخفيف معاناتهم فهم ضحية داعش والوقوف معهم واجب يحتل أسبقية قصوى”.

مشدداً أن “الحاجة قائمة على خطوات عملية لاعطاء أمل لمكونات المجتمع وتطمينهم بأن المستقبل سيشهد تغييرا حقيقيا في تحقيق الشراكة والتوازن والفرص المتكافئة في الوطن الموحد”.

من جانبه قال السفير البريطاني في العراق فرانك بيكر إن “الانتخابات الأخيرة التي جرت في بريطانيا وفاز فيها حزب المحافظين، وتم تشكيل الحكومة حيث سيخدم هذا التشكيل الجديد الوضع في العراق”، مؤكداً أن “اعداد العاملين في السفارة البريطانية في ازدياد تأكيدا لوعد رئيس الوزراء البريطاني في دعم العراق”.

وكان حزب المحافظين البريطاني بزعامة رئيس الوزراء ديفيد كاميرون فاز في (8 ايار 2015) بـ 331 مقعدا من أصل 650 من مقاعد البرلمان بينما جاء حزب العمال بزعامة اد ميليباند في المركز الثاني بحصوله على 232 مقعدا.



تابعونا علىِ فيسبوك وتويتر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.