وكالة إخبارية معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1571)



خبر عاجل

مجلس النواب يبدأ التصويت على قانون الموازنة العامة لعام 2017



نساء-داعش-المانيا-2015-المانيات-في-داعش

الشرطة الأسترالية توقف 12امرأه حاولن المغادرة للالتحاق ب”داعش” الارهابي

وكالة بغداد تايمز (بتا)
أعلنت الشرطة الاسترالية، الجمعة، أنها أوقفت 12 امرأة من مدينة واحدة حاولن مغادرة البلاد للالتحاق بتنظيم “داعش” في العراق وسوريا، فيما حذرت من استخدام التنظيم الدعاية المضللة لإقناع الفتيات الصغيرات للالتحاق به.

وقالت مساعد رئيس شرطة مدينة فيكتوريا تريسي ينفورد في حديث نقلته وكالة الصحافة الفرنسية (أ ف ب)، إن “الشرطة الاسترالية أوقفت 12 امرأة من مدينة واحدة في استراليا كن يردن مغادرة البلاد للالتحاق بتنظيم داعش في العراق وسوريا”، مشيرة الى أن “معظم من يتم جذبهم من قبل التنظيمات الإرهابية هم من الشباب، كما أن السكان المعزولون يتأثرون بالدعاية التي تبثها وسائل التواصل الاجتماعي للتنظيم المتطرف”.
وأضافت ينفورد أن “تنظيم داعش يستخدم الدعاية المضللة لإقناع الفتيات الصغيرات والنساء بأنه يقدم لهن حياة رومانسية”، مؤكدة أن “الواقع يختلف عن ذلك تماما، فالكثير منهن تم استعبادهن جنسيا ويعشن في ظروف مزرية مع تقييد حركتهن بشدة”.

وكانت وزيرة الخارجية الاسترالية جولي بيشوب أعربت، في (27 شباط 2015)، عن قلقها من تزايد عدد النساء الاستراليات اللواتي يتجهن للعراق وسوريا ليصبحن “عرائس جهاديات” الى جانب تنظيم “داعش”، محذرة من تصور وجود “مغامرة رومانسية” في ذلك.

وأكد النائب العام الاسترالي جورج براندس، في (24 كانون الثاني 2015)، أن تنظيم “داعش” مستمر بتجنيد الاستراليين للقتال في العراق وسوريا على الرغم من القوانين الجديدة للحكومة.

وتشير تقارير صحافية الى أن ما لا يقل عن 110 استراليين قد غادروا البلاد للقتال الى جانب تنظيم “داعش”، فيما قال مسؤولون امنيون استراليون إن ما بين 30 الى 40 امرأة بينهم أو كن يقمن بنشاط لدعم التنظيم من استراليا.



تابعونا علىِ فيسبوك وتويتر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.