وكالة إخبارية معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1571)



خبر عاجل

مجلس الوزراء يعلن تعطيل الدوام الرسمي يوم الاحد المقبل



image

خبير قانوني : رئيس مجلس النواب ليست لديه صلاحية لإقالة أي نائب

وكالة بغداد تايمز (بتا)
أكد الخبير القانوني طارق حرب ،الجمعة،  ان رئيس مجلس النواب العراقي او هيئة رئاسة المجلس ليست لديهم الصلاحية الشخصية لاقالة اي نائب في البرلمان، مبينا ان القضايا الادارية هي التي من اختصاصهم.
وقال حرب في تصريح لوكالة “بغداد تايمز” ، إن ” قضية اقالة النائب مشعان الجبوري قضية قانوينة سواء في الغاء فصل نائب او الغاء عضوية نائب” مشيرآ  الى ضرورة “اتباع الطريق الذي رسمته المادة 52 من الدستور العراقي، وضرورة وجوب وجود طعن في صحة عضوية النائب ويتولى مجلس النواب التصويت عليه، وبعد ذلك بالامكان عرض الموضوع على المحكمة الاتحادية العليا”.
واضاف ان “النائب لا يفصل من مجلس النواب إلا بقرار من المجلس وليس بقرار من رئيسه لأن قراره لا يغني عن التصويت في مجلس النواب”. مؤكدا ان “قرار رئيس مجلس النواب بحق النائب مشعان الجبوري فاقد للصفة الدستورية والوجه القانوني”.
يذكر ان الهيئة القضائية الانتخابية في محكمة التمييز الاتحادية، اعلنت الخميس، نقضها قرار مجلس المفوضين في المفوضية العليا المستقلة للانتخابات بخصوص إلغاء عضوية النائب مشعان الجبوري، مبينة ان الجبوري قدم الوثائق الرسمية التي تؤكد صحة شهادته الدراسية.



تابعونا علىِ فيسبوك وتويتر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.