وكالة إخبارية معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1571)



خبر عاجل

شهداء وجرحى بانفجار سيارة مفخخة وسط العاصمة بغداد



كربلاء المهاجرة

الجاف يستقبل محافظ كربلاء في زيارة للتباحث حول اخر المشاريع لايواء النازحين في المحافظة

وكالة بغداد تايمز (بتا)

استقبل وزير الهجرة والمهجرين جاسم محمد جاف ،الجمعة، محافظ كربلاء المقدسة عقيل الطريحي وجاءت هذه الزيارة للتباحث حول مراحل مشروع ايواء النازحين في المحافظة عقب انتهاء عقود ايجار سكناهم في الفنادق.
ونقل بيانٌ للمكتب الإعلامي لوزارة الهجرة والمهجرين تلقت وكالة “بغداد تايمز” نسخة منه أن “وزير الهجرة والمهجرين جاسم محمد الجاف استقبل  محافظة كربلاء المقدسة والتقى بالمحافظ عقيل الطريحي”. وأضاف أن “الطريحي تباحث مع الجاف أخر المستجدات في شؤون النازحين في المحافظة وألية تقديم المساعدات الضرورية لهم”.
وأوضح البيان أن “الاجتماع تباحث أيضاً في مخيم الكرفانات الذي ما زال العمل فيه مستمراً وأخر مراحل المشروع الذي من شانه إيواء النازحين بعد بعد انتهاء مدة عقود إيجار سكناهم في الفنادق”.
ونقل البيان  إن “الوزارة تعمل على التنسيق مع الحكومة المحلية في كربلاء لتقديم كل ماهو ممكن للعوائل النازحة ومتابعة ملف النزوح وحل المعوقات التي تواجهها”. وأشاد الجاف بحسب البيان، بـ”دور الحكومة المحلية في التعاون مع الوزارة وفرعها في المحافظة لإغاثة وإيواء النازحين وتقديم المساعدات لهم”، كما اشاد بـ”دور العتبات المقدسة في مد يد العون للنازحين”.
وكانت الأمانة العامة للعتبة الحسينية تكفلت بدفع مستحقات إدارات الفنادق التي يقيم فيها النازحون لشهرين ريثما يتم الانتهاء من إنجاز مخيم الكرفانات على طريق كربلاء-النجف بعد انتهاء مدة الإيجار حسب العقود التي وقعتها الحكومة المركزية مع إدارات تلك الفنادق.
واستقبلت كربلاء الأف العوائل النازحة من محافظات نينوى والأنبار وصلاح الدين وديالى وكركوك عقب سيطرة عصابات ’داعش’ الإجرامية على بعض مناطق تلك المحافظات.



تابعونا علىِ فيسبوك وتويتر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.