وكالة إخبارية معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1571)



خبر عاجل

العبادي لنظيره الاردني: حريصون على اعادة فتح معبر طريبيل باسرع وقت



الخارجية النيابية: التصريحات الاماراتية الاخيرة لا تخدم العلاقات الثنائية وتبرر لداعش اجرامه وارهابه

وكالة بغداد تايمز (بتا)
انتقد عضو لجنة العلاقات الخارجية النيابية عباس البياتي، السبت، تصريحات وزير الخارجية الإماراتي عبد الله بن زايد ال نهيان، التي ذكر فيها ذكر فيها أن الحكومة العراقية هي السبب في خلق الإرهاب، معتبرا التصريحات بأنها تبرير “واضح لجرائم داعش”.
وقال البياتي في تصريح لوكالة “بغداد تايمز” اننا ” نستغرب من تصريحات وزير الخارجية الإماراتي عبد الله بن زايد ال نهيان خلال زيارته إلى موسكو، التي ذكر فيها أن ظهور مجاميع داعش الإجرامية كان بسبب الحكومتين العراقية والسورية”، مبينا أن” هذا التصريح يجانب الواقع، لأننا نتعرض إلى الإرهاب منذ 2003 والى يومنا”.
وأضاف أن” هذه التصريحات لا تخدم العلاقات الثنائية وتبرر لدعش إجرامه وإرهابه، وكأنما يدافع عن مكون”، مشدداً بالقول “لأول مرة نسمع تبرير لداعش بوضوح”.
وأبدى البياتي امتعاضه من هذه التصريحات, لافتا إلى إنها” تفتقد إلى الصواب، ومحاولة لتبرير جرائم داعش”، متسائلا “من يمول داعش؟”.
وطالب البياتي وزير الخارجية العراقي إبراهيم الجعفري بـ”استدعاء السفير الإماراتي في العراق لتسليمه ورقة استنكار لتصريحات وزير الخارجية الإماراتي والاستيضاح عن كلامه في موسكو”.
يذكر أن وزير الخارجية الإماراتي عبد الله بن زايد ال نهيان ذكر في مؤتمر صحافي عقد في وقت سابق, إن الحكومتين العراقية والسورية هما السبب في ظهور مجاميع “داعش” الإجرامية.



تابعونا علىِ فيسبوك وتويتر


التعليقات

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي بغداد تايمز وإنما تعبر عن رأي أصحابها