وكالة إخبارية معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1571)



خبر عاجل

مجلس الوزراء يعلن تعطيل الدوام الرسمي يوم الاحد المقبل



بهاء-الاعرجي

بهاء الاعرجي: على منظمات المجتمع المدني ان يكون لها دور فعال في محاربة “داعش”

وكالة بغداد تايمز (بتا)
رأى نائب رئيس الوزراء بهاء الأعرجي، السبت، ان تحقيق العدالة الإنسانية يستدعي استئصال داعش ،وفيما شدد على ضرورة أن يكون للمجتمع الدولي دور فعال في الحرب ضد تنظيم “داعش”،اشار الى أن إرهاب داعش سيطال جميع الدول في حال انتصاره في العراق.
وقال الاعرجي في بيان تلقت وكالة “بغداد تايمز” نسخة منه ان ” الاعرجي اكد خلال لقائه سفير جمهورية ألمانيا الاتحادية في العراق أكهارد بروزه، ، إن ” داعش ليس من الإسلام في شيء”، موضحا أنه “إذا كنا نسعى لتحقيق العدالة الإنسانية لا بد لنا من العمل جدياً على استئصال هذا السرطان الخبيث الذي لا يهدف سوى لإراقة دم الإنسان بغض النظر عن دينه ومذهبه”.
وأكد الأعرجي على ضرورة “أن يكون للمجتمع الدولي دور فعال في الحرب ضد عصابات داعش الإرهابية”، مشيرا إلى أن “هذه العصابات إذا ما تمكنت من الانتصار في العراق فإن إرهابها سيطال جميع الدول”.
وأشار الأعرجي إلى “أهمية تفعيل التعاون الاقتصادي بين العراق وألمانيا”، مؤكداً أن “الظروف الراهنة تجعل الدول الصديقة للعراق أمام امتحان يُحدد مكانتها في مجالات الاستثمار والاقتصاد في مرحلة ما بعد الانتصار”.
واوضح البيان ان”السفير بروزه اكد “دعم بلاده للعراق في حربه ضد الإرهاب”، لافتا إلى أن “هناك خطوات جدية لتطوير التعاون الاقتصادي بين العراق وألمانيا وذلك من خلال فعاليات اللجنة العراقية الألمانية المشتركة والتي ستجتمع في برلين قريباً”.
وكان رئيس الوزراء حيدر العبادي أعلن، الجمعة (6 شباط 2015)، عن وجود قرار ألماني يقضي بدعم العراق بالسلاح لقتال “داعش”، مشيراً إلى أن برلين قدمت لبغداد استشارات أمنية واستخباراتية في الحرب ضد داعش.



تابعونا علىِ فيسبوك وتويتر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.