وكالة إخبارية معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1571)



خبر عاجل

مجلس الوزراء يعلن تعطيل الدوام الرسمي يوم الاحد المقبل



عالية نصيف النائب

دولة القانون تصف السفارة القطرية المزمع افتتاحها في بغداد بـ”مكان الإرهابيين المتأمرين على العراق”

وكالة بغداد تايمز (بتا)

أكدت النائب عن ائتلاف دولة القانون عالية نصيف، السبت، أن رئيس الوزراء حيدر العبادي ووزير الخارجية إبراهيم الجعفري لا يستطيعان المساومة على دماء العراقيين، داعية إياهم إلى عدم القبول بجعل السفارة القطرية المزمع افتتاحها في بغداد، مكاناً لـ”الإرهابيين والمتآمرين على العراق”.
وقالت نصيف في تصريح لوكالة “بغداد تايمز” إن “العراق اليوم منفتح على دول المنطقة ويرغب بأن تكون العلاقات قائمة على حسن الجوار والمقابلة بالمثل”، مبينة أن “دول الخليج لديها موقف من المشروع السياسي في العراق، وحاولنا لأكثر من مرة ترطيب الأجواء ولكن هناك مرتزقة من السياسيين العراقيين يرسلون أخبار غير التي تنتهجها الدولة العراقية”.
وبشأن زيارة وزير الخارجية القطري إلى بغداد أمس، أوضحت نصيف أن “الزيارة عليها بعض الشُبهات، وهناك من قال بأنها تأتي للمساومة على عناصر داعش القطريين الذين أسرتهم كتائب حزب الله في الرمادي، أو أنها تأتي لإبرام صفقة وإرجاع طارق الهاشمي ورافع العيساوي”، مؤكدة أن “الهاشمي ارتكب جريمة الخيانة العظمى بتخابره مع السعودية، والعيساوي متهم بضرب العملية السياسية وتخابر مع الدواعش الأجانب”.
وأضافت أن “رئيس الوزراء حيدر العبادي ووزير الخارجية إبراهيم الجعفري لا يستطيعان المساومة على دماء العراقيين، وعليهم أن لا يجعلوا من السفارة القطرية المزمع افتتاحها في العاصمة بغداد مرتع للجواسيس والتآمر على البلد من الداخل”.
وكان وزير الخارجية القطري خالد بن محمد العطية وصل أول أمس الخميس، (28 أيار 2015) إلى بغداد لبحث آفاق التعاون المشتركة وسبل تطوير العلاقات الثنائية بين البلدين.



تابعونا علىِ فيسبوك وتويتر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.