وكالة إخبارية معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1571)



خبر عاجل

شهداء وجرحى بانفجار سيارة مفخخة وسط العاصمة بغداد



مواطنين-في-الرمادي-الفلوجة-الأنبار

صحيفة التليغراف: داعش ينتقم من العوائل السنية في الرمادي

وكالة بغداد تايمز (بتا):

كشفت صحيفة “التليغراف” البريطانية، السبت، عن عمليات انتقامية يجريها تنظيم “داعش” الارهابي ضد العوائل السنية في مدينة الرمادي التي سيطر على اجزاء واسعة منها مؤخرا.

وقالت الصحيفة في تقرير لها، اليوم، بحسب “السومرية نيوز”، إن “تنظيم داعش يقوم بعمليات انتقامية ضد العوائل السنية وعوائل أفراد شرطة مدينة الرمادي، من أبناء الطائفة السنية الذين قاوموا مليشيات التنظيم عند محاولتها السيطرة على المدينة بداية الشهر الجاري”، مشيراً إلى أنه “قام بتحويل منازل بعض عناصر الشرطة الى ركام رغم انتمائهم للطائفة السنية”.

وأضافت أن “الرمادي شهدت أول انقسام في المدن ذات الأغلبية السنية في تعاملها مع مليشيات التنظيم المسلح، فالمدينة يتواجد بها عدد كبير من أبناء القبائل السنية التى كونت مجموعة من الحشد الموالية للحكومة العراقية، الأمر الذي دفع مليشيات التنظيم إلى تنفيذ عمليات انتقام من أسر هؤلاء المقاتلين بقتلهم والتمثيل بجثثهم للتحذير والإنذار وفقا لروايات الهاربين من المدينة إلى العاصمة بغداد”.

واشارت الصحيفة إلى أن “داعش دأب على الانحياز لأبناء الطائفة السنية في المناطق التي يسيطر عليها، وفي حال تنفيذ حكم إعدام بمقاتل صادف انتمائه للسنة، اكتفى التنظيم برصاصة في الرأس أو الإعدام شنقا، وليس الذبح بقطع الرأس مع تصوير العملية”.



تابعونا علىِ فيسبوك وتويتر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.