وكالة إخبارية معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1571)



خبر عاجل

مجلس الوزراء يعلن تعطيل الدوام الرسمي يوم الاحد المقبل



شاحنات تركية

صحيفة تركية تنشر صوراً تقول انها لشاحنات تركية تنقل السلاح الى سوريا

وكالة بغداد تايمز (بتا)

نشرت صحيفة “جمهورييت” التركية صورا تقول أنها لشحنات أسلحة أرسلتها الحكومة التركية إلى المعارضة السورية او يمكن لداعش في مطلع 2014، ما يؤكد الاتهامات التي تنفيها حكومة أنقرة دائما.

حيث ندد رئيس الوزراء التركي أحمد داود أوغلو، السبت، ببث صور قيل إنها لشاحنات تتبع جهاز الاستخبارات التركي تحمل أسلحة إلى المعارضة المسلحة في سوريا مطلع العام الماضي، وقال إن هدفها التأثير على الانتخابات.

ونشرت الصحيفة في نسختها الورقية وعلى موقعها الإلكتروني صور اسلحة خفيفة ومتوسطة مخبأة تحت أدوية في شاحنات مؤجرة رسميا لصالح منظمة إنسانية، اعترضتها قوة درك تركية قرب الحدود السورية في كانون الثاني/يناير 2014.

وأثارت هذه القضية فضيحة سياسية عندما أكدت وثائق سياسية نشرت على الإنترنت أن الشاحنات تعود إلى الاستخبارات التركية وتنقل أسلحة وذخائر إلى المعارضة السورية لاستخدامها في حربها ضد نظام الرئيس السوري بشار الأسد.

وكان القضاء التركي قد وجه في وقت سابق اتهامات لسبعة جنود وضعوا قيد التوقيف الاحترازي حول اعتراض شحنة أسلحة مفترضة إلى سوريا العام الماضي، حسبما أوردت وكالة أنباء الأناضول الرسمية.

ودفعت الصور الجديدة بالمعارضة للتساؤل حول ما إذا كانت أنقرة زودت مقاتلي تنظيم “داعش” الارهابي في سوريا بالأسلحة. وفي مقابلة قال داود أوغلو أنه لا يستطيع التعليق بشكل كامل بسبب “أسرار الدولة”، إلا أنه قال إن تركيا قدمت المساعدة للشعب السوري وللجيش السوري الحر، إلا أنه لم يحدد ما إذا كانت تلك المساعدات ذات طبيعة عسكرية.



تابعونا علىِ فيسبوك وتويتر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.