وكالة إخبارية معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1571)



خبر عاجل

مجلس النواب يبدأ التصويت على قانون الموازنة العامة لعام 2017



بهاء-الاعرجي

الاعرجي: ضياع أكثر من 2000 ميغا واط بسبب الوقود في العام الحالي

وكالة بغداد تايمز (بتا)
أكد نائب رئيس الوزراء لشؤون الطاقة بهاء الاعرجي، الأحد، عن ضياع أكثر من 2000 ميغا واط بسبب الوقود، مؤكدا أن حل المشاكل لا يعني تجهيز المواطنين بـ24 ساعة خلال العام الحالي او المقبل.
وقال الاعرجي في مؤتمر صحافي عقده مع وزير الكهرباء وتابعته وكالة “بغداد تايمز” إن” هناك مشاكل في القطاع الكهربائي ليس للوزارة طرفا فيها فقط وإنما هناك وزارات أخرى لها علاقة بهذه المشاكل”، مبينا
ان “هناك 2000 ميغاواط معطلة بسبب الوقود”.
وأضاف أن” الدولة العراقية لم يكن لديها خلال الفترة الماضية استراتيجية واضحة بشان الطاقة الكهربائية”، مشيرا إلى أن” وزارة الكهرباء قامت بإنشاء محطات توليدية، ألا أن الوزارات الأخرى ومنها النفط لن تعمل معها من خلال تزويد وإيجاد الوقود الخاص بتلك المحطات” .
وأوضح الاعرجي انه” تم الإيعاز لتشكيل لجان مختصة لحل المشاكل التي يعاني منه القطاع الكهرباء في العراق”، موضحا ان “حل المشكلة مركزيا من شانها حل مشكلة الطاقة خلال فترة وجيزة الا انه بنفس الوقت لا يعني تجهيز المواطنين بـ 24 ساعة خلال العام الحالي او المقبل”.
من جانبه, طمأن وزير الكهرباء قاسم الفهداوي المواطنين بتجاوز كل المشاكل التي تقف حائلا أمام إنتاج الطاقة”، مشيرا إلى” الاتفاق مع رئاسة الوزراء على حل المشاكل الخاصة بالوزارات الأخرى”.
وتابع الفهداوي أن” الكثير من المشاكل قابلة للحل وبالتالي يجب ان نعمل بسرعة لحلها باسرع وقت ممكن”، مبينا ان “هناك بعض الامور تحتاج الى جهد منسق ومنظم بما فيها القوات الامنية وسوف يكلف كل جهة بواجبه”.



تابعونا علىِ فيسبوك وتويتر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.