وكالة إخبارية معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1571)



خبر عاجل

مجلس النواب يبدأ التصويت على قانون الموازنة العامة لعام 2017



علي شمخاني

ايران تكشف عن خطوطها الحمر من “داعش” “الحدود الإيرانية والعتبات المقدسة وبغداد”

وكالة بغداد تايمز (بتا)

كشفت الدولة الاسلامية الايرانية ،الاحد، ان خطوطها الحمر في العراق من خطر التنظيم الارهابي “داعش” هي الحدود بين البلدين والعاصمة بغداد والعتبات الدينية”.

قال امین المجلس الاعلی للامن القومي في ايران علي شمخاني في مقابلة تلفزيونية تابعتها وكالة “بغداد تايمز” ان ثلاثة خطوط حمر لایران في العراق عند دخول داعش، الاول الحدود الایرانیة مع العراق وثانیا بغداد والتهدید الثالث العتبات المقدسة في العراق”.

وقال “لن نسمح بوقوع هذا الاعتداء في ظل دعم الشعب العراقي من الاکراد والعرب من الشیعة والسنة وفتوی المرجعیة الدینیة ودعم ايران”.

وتابع شمخاني أن “موضوع تقسیم العراق والدول الاسلامیة له جذور فكریة في مراکز القرار الامریكي، وان نائب الرئيس الامريكي جو بایدن وهنري کیسنجر “الدبلوماسي الامريكي” یؤیدان هذه النظریة”.

وأكد “هم یقولون “الامريكيون” ان 44 اقلیة تعیش في منطقة الشرق الاوسط، وبتقسیم هذه الاقلیات، یصبح الیهود هم الاقلیة الاکبر وهم یسعون الی تقسیم الدول الاسلامیة”.

وقال المسؤول الايراني ان “العراق وقع اتفاقیة امنیة مع امریكا لكن لماذا یسعون الی تقسیمه؟ ایضا یحملون “الامريكيون” نفس الافكار بالنسبة الی حلیفهم التاریخي أي السعودیة”.

واکد امین المجلس الاعلی للامن القومي الايراني ان “الشعب العراقي یشعر ان مصلحته في وحدته لذا فان هذه المحاولات الیائسة ستبوء بالفشل والهزیمة”.

وأشار شمخاني الى الأزمة في اليمن قائلا ان “استنزاف قدرات الامة الاسلامیة تساعد بطریقة أو باخری علی ضمان أمن اسرائیل، والجماعات المتطرفة ذهبت الی أکثر من ذلك واعلنت عن تشكیل الجیش العربي ضد بلد عربي كالیمن”.

واضاف شمخاني ان “هذه الحرب لیست بالنیابة بل عملیة أبادة شعب والتي ستفضي الی هزیمة السعودیة، والمزید من کراهیة الشعب الیمني للسعودیین، والذي کان بالامكان ان لایحدث هذا الامر”.



تابعونا علىِ فيسبوك وتويتر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.