وكالة إخبارية معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1571)



خبر عاجل

مجلس الوزراء يعلن تعطيل الدوام الرسمي يوم الاحد المقبل



موفق الربيعي
موفق الربيعي

موفق الربيعي: رد الحكومة العراقية كان باهتآ ومن صنع “داعش” هم المفخخون ومئات الأطنان المتفجرة الإماراتية

وكالة بغداد تايمز (بتا)
وصف النائب عن دولة القانون موفق الربيعي، الاثنين، رد الحكومة على التجاوز الاماراتي ضعيفاً وباهتاً وبعيداً عن التهمة التي ألقيت على الحكومة العراقية.
وقال الربيعي  في بيان له تلقت وكالة “بغداد تايمز” نسخة منه، إن “رد الحكومة العراقية عبر وزير خارجيتها إبراهيم الجعفري كان رداً ضعيفا وباهتا وبعيداً عن التهمة التي ألقيت على الحكومة العراقية” مبيناً ان “العراق لا يستغرب وانما لديه العديد من المعلومات عن من يرسل ويدعم الارهابيين”.
واضاف الربيعي ان “على الحكومة تغيير سياستها اتجاه الدول الداعمة للارهاب، وعدم تقديم المصالح الشخصية على الدم العراقي” لافتآ الى ان “من صنع داعش هم المفخخون ومئات الأطنان المتفجرة الإماراتية وليست الحكومة العراقية”.
وكان وزير الخارجية ابراهيم الجعفري عبر عن استغرابه في 31 من شهر مايس الماضي لما صدر عن وزير خارجيّة الامارات الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان تجاه الحكومة العراقية، مُعتبراً اياه كلاما غير صحيح.
وكان وزير الخارجية الإماراتي، عبدالله بن زايد آل نهيان، اكد ان “محاصرة الإرهاب والقضاء عليه لا يمكن أن يتم دون معالجة أسباب ظهوره وانتشاره في المجتمع”.
وقال في مؤتمر صحفي مع نظيره الروسي سيرجي لافروف بموسكو في 28 من الشهر الماضي ان “أسباب ظهور الارهاب خلقها نظاما دمشق وبغداد بقمعهما لشعبيهما وعدم تحقيق المساواة بين مواطني البلدين دون تمييز بين عرق أو دين أو طائفة”.



تابعونا علىِ فيسبوك وتويتر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.