وكالة إخبارية معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1571)



خبر عاجل

شهداء وجرحى بانفجار سيارة مفخخة وسط العاصمة بغداد



موفق الربيعي
موفق الربيعي

الربيعي يصف هجوم وزير الخارجية الإماراتي بانه “هجوم طائفي مفلس على الإمارات “

وكالة بغداد تايمز (بتا)
انتقد النائب عن ائتلاف دولة القانون موفق الربيعي، الاثنين، وصف وزير الدولة للشؤون الخارجية الإماراتية أنور قرقاش لبيانه بأنه “هجوم طائفي مفلس على الإمارات”، مشيرا الى أن الطائفي من يضطهد الشيعة في بلده ويقتل الحوثيين في اليمن بالأسلحة المحرمة دولياً.

وقال الربيعي في بيان صحافي تلقت وكالة “بغداد تايمز” نسخة منه، في رده على وزير الدولة للشؤون الخارجية الإماراتية أنور قرقاش، إن “الطائفي من يميز بين السنة والشيعة في بلده”، موضحا أن “الإمارات تخرج الشيعة من وظائفهم وتلغي رخص العمل الخاصة بهم بأسلوب تعسفي طائفي بغيض وغير قانوني”. وأضاف مستشار الأمن القومي السابق، أن “الطائفي الذي يضع الحشد الشعبي المقدس على قائمة المنظمات الإرهابية ﻷنهم شيعة ويقاتلون عصابات داعش الإرهابية المدعومة عربياً وإقليمياً وعالمياً”، مشيرا الى أن “الطائفي هو الذي يقصف الأبرياء الحوثيين والزيديين في اليمن بأسلحة محرمة دولياً (العنقودي)، بحسب ما كشفته الأمم المتحدة، ﻷنهم يختلفون مع الإمارات بالمذهب، لذلك لا ترمي البيت بحجر وبيتك من زجاج ولا تكون مصداق المثل العربي: رمتني بدائها وانسلت”.

وكان وزير الدولة للشؤون الخارجية الإماراتية أنور قرقاش وصف تصريحات النائب موفق الربيعي بأنها “هجوم طائفي مفلس على الإمارات ومواقفها من الإرهاب”.

وكان الربيعي أكد، يوم أمس، أن مفخخات وانتحاريي الإمارات صنعت “داعش” في العراق، وبين أنه يملك “أسماء عشرات المفخخين الإماراتيين” الذين تفجرت جثثهم في العراق.

وجاء بيان الربيعي ردا على تصريحات أدلى بها وزير الخارجية الإماراتي عبدالله بن زايد آل نهيان حمل خلالها سوريا والعراق مسؤولية انتشار “داعش” في المنطقة.



تابعونا علىِ فيسبوك وتويتر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.