وكالة إخبارية معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1571)



خبر عاجل

مجلس النواب يبدأ التصويت على قانون الموازنة العامة لعام 2017



كاظم-الشمري2

الشمري: تأجيل اقرار القوانين المهمة لحرص البرلمان على توافق الكتل السياسية

وكالة بغداد تايمز (بتا)
اكد النائب عن ائتلاف الوطنية كاظم الشمري ، الاثنين ، ان تأجيل اقرار القوانين المهمة ينم عن حرص مجلس النواب على توافق الكتل السياسية بشأن القوانين الخلافية.
وقال الشمري في تصريح بالوكالة “بغداد تايمز” ،ان “رئاسة مجلس النواب تحرص على حالة التوافق السياسي بين الكتل لاقرار القوانين المهمة لاسيما فيما يتعلق بالقوانين الخلافية , مطالباً الكتل بان تكون اكثر تكاتفاً فيما بينها في ظل المرحلة الراهنة والوقوف بوجه العدوان الذي يهدد العراق المتمثل بداعش”.
واضاف الشمري ان “هناك من ينتقد عمل البرلمان لعدم اقرار تلك القوانين الا ان رئاسة المجلس حريصة على استمرار حالة التوافق داخل البرلمان, لافتاً إلى ان تأجيل اقرارها لا يعني اهمالها او عدم اهميتها ولكن لكونها خلافية ومناقشتها قد تعمق الخلافات اكثر”.
يشار إلى ان عضو اللجنة القانونية النيابية امين بكر اكد ان الخلافات السياسية لاتزال مشتعلة داخل مبنى البرلمان حول قانوني الحرس الوطني والمحكمة الاتحادية، مرجحا تأجيل عملية التصويت عليهما الى الفصل التشريعي المقبل”.
وقال بكر في تصريح صحفي تابعته “بغداد تايمز” إن “الخلافات موجودة بين الكتل السياسية لغاية الان حول قانوني الحرس الوطني والمحكمة الاتحادية، مشيرا الى انه “اذا كانت هناك ارادة حقيقية لدى الكتل السياسية للوصول الى اتفاق يقضي بتمرير هذين القانونين ، فانهما سيمرران في يوم واحد وبجلسة واحدة”.



تابعونا علىِ فيسبوك وتويتر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.