وكالة إخبارية معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1571)



خبر عاجل

مجلس النواب يبدأ التصويت على قانون الموازنة العامة لعام 2017



image

المولى: يؤكد انقطاع التيار الكهربائي لليوم الثالث على توالي في ميسان ويطالب بتعاقد مع شركات رصينة

وكالة بغداد تايمز (بتا)
أعلن النائب عن حزب الدعوة اﻻسلامية حيدر ستار المولى، الاثنين،ان محافظة ميسان  تشهد انقطاعاً للكهرباء بشكل شبه تام لليوم الثالث على التوالي، مؤكدآ أن وزارة الكهرباء “عاجزة” عن الإيفاء بالتزاماتها، مطالبآ الحكومة المحلية بميسان الى التعاقد مع شركات رصينة لتجهيز المحافظة بالكهرباء.
وقال المولى في بيان تلقت وكالة “بغداد تايمز” نسخة منه إن “محافظة ميسان تشهد انقطاعاً للكهرباء بشكل شبه تام لليوم الثالث على التوالي”، مبينا أن “تزويد محافظة ميسان بالطاقة الكهربائية تراجع بالفترة الأخيرة، خاصة بعد الوعود التي اطلقها وزير الكهرباء قاسم الفهداوي خلال زيارته لمحافظة في شهر شباط الماضي بتجهيز المحافظة بـ24 ساعة يوميا”.

>

وأضاف المولى، أن “تراجع الطاقة الكهربائية عن المحافظة يستلزم وقفة جادة ومسائلة وزير الكهرباء عن الوعود الرنانة التي أعطاها لتحسن الكهرباء”، متسائلا عن “إصرار وزارة الكهرباء على التمسك بهذا الملف؟”.

ودعا المولى الحكومة المحلية في ميسان الى “أخذ زمام المبادرة والتعاقد مع شركات رصينة لتجهيز المحافظة بالتيار الكهربائي من الأموال المخصصة لقطاع الكهرباء ضمن تخصيصات الوزارة”، مبينا أن “وزارة الكهرباء أصبحت عاجزة تماما عن الإيفاء بالتزاماتها”.
يذكر ان وزير الكهرباء قاسم الفهداوي أعلن، الخميس (26 شباط 2015)، عن استثناء محافظة ميسان من القطع المبرمج بعد مدينة الكوت وتجهيزها بـ24 ساعة من الطاقة، فيما دعا مجلس المحافظة وشيوخ عشائرها الى حل المشاكل التي تعانيها مشاريع الطاقة بالتعاون مع كوادر الوزارة.


تابعونا علىِ فيسبوك وتويتر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.