وكالة إخبارية معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1571)



خبر عاجل

مجلس النواب يبدأ التصويت على قانون الموازنة العامة لعام 2017



image

الجبهة التركمانية تطالب العبادي بأرجاع المقاتلين التركمان الى مناطقهم لاستعادتها من سيطرة “داعش” الارهابي

وكالة بغداد تايمز (بتا)
دعت الجبهة التركمانية، الثلاثاء، القائد العام للقوات المسلحة رئيس الوزراء حيدر العبادي الى إعادة المقاتلين التركمان الى مناطقهم لتحريرها بأسرع وقت ممكن من سيطرة  “داعش”، فيما اشارت الى أن دماء التركمان تروي كل الجغرافية العراقية ولا تميز بين منطقة متنازع عليها وأخرى متفق عليها.

وقال رئيس الجبهة ارشد الصالحي في بيان تلقت “بغداد تايمز” نسخة منه، إنه “مرة اخرى يستهدف الانذال بإرهابهم الارعن تجمعاً لقوات الشرطة الاتحادية من فوج تلعفر التركمانية بناقلة مدرعة مفخخة تؤدي الى استشهاد أكثر من خمسين فرداً وجرح المئات”.

مضيفاً “في الوقت الذي يدافع التركمان عن ارض ناظم الثرثار فإنني اسأل من تقع عليه الاجابة هل ان منطقة ناظم الثرثار تركمانية الجغرافية ام عراقية”.

مشيراً الى أن “دماء التركمان التي تسقط في كل ارض العراق تروي كل الجغرافية العراقية ولا تميز بين منطقة متنازع عليها واخرى متفق عليها فهي كلها ارض وجغرافية العراق”، موضحاً أن “الضباط والمقاتلين التركمان يتوزعون في كل انحاء العراق لحماية البلاد”.

ودعا الصالحي القائد العام للقوات المسلحة حيدر العبادي الى “ضرورة اعادة هؤلاء المقاتلين الى مناطق قتالنا مع داعش في بشير وتازة جنوبي كركوك، وذلك لزيادة الضغط على هذه المناطق بغية تحريرها في أسرع وقت ممكن”.

وطالب الصالحي وزير الداخلية محمد الغبان بـ”فتح تحقيق بحق امر اللواء الذي استهدف فيه مقاتلي الاتحادية بهذه الطريقة وكيفية وصول الناقلة المفخخة الى داخل معسكر الفوج المذكور”.

 



تابعونا علىِ فيسبوك وتويتر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.