وكالة إخبارية معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1571)



خبر عاجل

مجلس الوزراء يعلن تعطيل الدوام الرسمي يوم الاحد المقبل



image

الخارجية الاميركية: “داعش” خطير جداً وسيطرته على مناطق جديدة أمر “لا شك فيه”

وكالة بغداد تايمز (بتا)
وصفت وزارة الخارجية الأميركية، الخميس، بأن “داعش” “خطير جدا”، وفيما اعتبرت أن سيطرته على مناطق جديدة أمر “لا شك فيه”، فيما رجحت ان المعركة مع داعش الارهابي ستدوم لمدة خمس سنوات.

وقال المتحدث باسم الخارجية الأميركية جون كيربي في تصريحات أوردها موقع “سي أن أن” وتابعتها وكالة “بغداد تايمز” إن “داعش حقق بعض النجاحات مؤخرا، لا يوجد شك في ذلك، ولكنهم بالتأكيد لا يتعاملون بالطريقة ذاتها التي كانوا يتعاملون فيها في حزيران الماضي فهم لا يمكنهم التواصل والتنسيق مع بعضهم البعض كما كان في السابق”.

وأضاف كيربي، “اعتقد أن من المهم النظر إلى الصورة العامة وعدم اقتطاع أنباء معينة وتقييم عملياتنا من خلالها، لم نأخذ سقوط الرمادي بصورة جدية وكذلك السيطرة على تدمر، نحن نعترف بأن التنظيم خطير جدا وسيستمر بالمحاولة للسيطرة على أراض جديدة وسيتمكن من السيطرة على مناطق جديدة، لا يوجد شك في ذلك”.

وتابع كيربي “نحن بحاجة إلى صبر استراتيجي، وقلنا في البداية إن هذه المعركة قد تأخذ وقتا طويلا ما بين ثلاث إلى خمس سنوات، وخلال هذه المدة سيكون هناك أوقات سينجح فيها التنظيم”، لافتا إلى أن “ما يغفل عنه مرارا هو أن الحل كما أوضحناه ليس عسكريا فقط بل سيكون النجاح النهائي عندما يكون هناك جهد سياسي ناجح في العراق وسوريا، وهذا ما بدأ في العراق في حكومة العبادي والإصلاحات التي يقوم بها”.

 



تابعونا علىِ فيسبوك وتويتر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.