وكالة إخبارية معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1571)



خبر عاجل

شهداء وجرحى بانفجار سيارة مفخخة وسط العاصمة بغداد



ابراهيم الجعفري (ارشيف)
ابراهيم الجعفري (ارشيف)

وزير الخارجية يزور مقر القيادة العامة للقوات البرازيلية ويطلع على الخطط الامنية المستخدمة

وكالة بغداد تايمز (بتا)

زار وزير الخارجية العراقي ابراهيم الجعفري ، الخميس، مقر القيادة العامة للقوات المسلحة البرازيلية، مبينأ ان الضباط البرازيليين قدموا شرحاً مفصلاً بشأن الخطط الامنية التي تتبعها القوات المسلحة البرازيلية لتأمين مدنها.

وقالت وزارة الخارجية في بيان اطلعت عليه، وكالة “بغداد تايمز”, إن “الجعفري زار مقر القيادة العامة للقوات المسلحة البرازيلية والتقى بعدد من كبار الضباط والقيادات الامنية في العاصمة برازيليا، ضمن اللقاءات التي يقوم بها الوزير خلال الزيارة الرسمية للبرازيل لبحث تنشيط العلاقات الثنائية وزيادة حجم التعاون المتبادل”.

واضافت الوزارة أن “الضباط البرازيليين قدموا شرحاً مفصلاً للجعفري حول الخطط الامنية التي تتبعها القوات المسلحة البرازيلية لتأمين المدن، وخصوصا ان البرازيل تحتضن عدداً من النشاطات الدولية من ضمنها الالعاب الاولمبية المقرر عقدها العام المقبل في مدينة ريو دي جانيرو”.

وشارت الوزارة الى أن “الجعفري تجول في معرض للاسلحة والمعدات العسكرية التي تستخدمها القوات المسلحة البرازيلية”، مشيرة الى انه “اطلع على اخر التقنيات التي تسهل عمل العناصر الامنية وتزيد من حمايتهم من الهجمات الارهابية”.

يشار الى أن الجعفري وصل، الاثنين (1 حزيران 2015)، إلى البرازيل في زيارة رسمية تستغرق عدة أيام يلتقي خلالها مع مسؤولين برازيليين في الحكومة والبرلمان.



تابعونا علىِ فيسبوك وتويتر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.