وكالة إخبارية معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1571)



خبر عاجل

العبادي لنظيره الاردني: حريصون على اعادة فتح معبر طريبيل باسرع وقت



نصيف تنتقد اداء البرلمان الذي لم يقدم اي انجاز يذكر بفصله التشريعي الثاني

وكالة بغداد تايمز (بتا)
أعربت النائب عن التحالف الوطني عالية نصيف ، السبت ، عن أسفهاء لعدم تقديم مجلس النواب خلال الفصل التشريعي الثاني ايّ انجاز يذكر والذي انتهى قبل ايام ،مبينة ان دورة البرلمان الحالية اختلفت عن سابقاتها بالانسيابية العالية والعلاقة الحنونة بين السلطة التشريعية والتنفيذية ،مؤكدة ان الهدوء كان سببا في تعطيل تمرير القوانين المهمة .
وقالت نصيف في تصريح لوكالة “بغداد تايمز” ، إن “الدورة الحالية لمجلس النواب تختلف عن الدورات السابقة من حيث الانسيابية العالية والعلاقة الحنونة والهادئة مابين السلطتين التشريعية والتنفيذية ، مشيره الى ان “المؤشرات على الهدوء كان يجب ان يستثمر ليكون البرلمان منتجا تشريع القوانين التي تخدم البلد والمواطنين”.
وأضافت ان “الفصل البرلماني الاخير لم يكن بمستوى الطموح ،وكانت لدينا قوانين جاهزة للتشريع لكنها لم تشرع ، لافتة الى ان الهدوء والانسجام لم يعكر صفو الفاسدين ولم يكشف ملفات فساد لمكافحتها والحد منها بالتعاون مابين السلطتين .
وتابعت، ان “الهدوء اثر سلبا على التشريعات لان اغلبها تحتاج الى توافق سياسي والتوافق رغم الهدوء لم يستطيع ان ينتج القوانين المهمة ،حيث لاحظنا بان الفصل التشريعي قد انتهى ولم يكن هناك قوانين مهمة ذات طابع سياسي او ذات طابع مجتمعي تم اقرارها عدا مايتعلق بقوانين ثانوية او اتفاقيات يتم طرحها من مجلس الوزراء”.
وأكدت نصيف ان “عمل السلطتين خلال الفترة الماضية لم يكن منتجاً بل اصبح الهدوء عاملا سلبيا في اروقة السلطتين بتركهم للقوانين والتشريعات المهمة”.



تابعونا علىِ فيسبوك وتويتر


التعليقات

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي بغداد تايمز وإنما تعبر عن رأي أصحابها