وكالة إخبارية معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1571)



خبر عاجل

مجلس الوزراء يعلن تعطيل الدوام الرسمي يوم الاحد المقبل



النائب طه الدفاعي

اسلحة متطورة ومنع الامدادات عن داعش اهم مطالب العراق في قمة السبعة الكبار

وكالة بغداد تايمز (بتا)

قال النائب طه الدفاعي ان مشاركة رئيس الوزراء حيدر العبادي في قمة السبعة الكبار تاتي ضمن جهوده الرامية اتقديم الدعم العسكري للجيش العراقي وتزويده باسلحة اكثر تطورا من الاسلحة التي يمتلكها داعش.

واضاف الدفاعي بان “هذا الموضوع دائما ما يتصدر نقاشات العبادي مع حكومات الدول الداعمة او التي تشكل التحالف الدولي للقضاء على داعش”.

وبين الدفاعي ان “المشاركة في قمة الكبار التي تنعقد يومي الاحد والاثنين المقبلين لها اهمية استثنائية كون اعضاء هذه القمة لهم تاثيرات كبيرة في المنطقة وجميع ملفات العالم وسيسعى العبادي لاقناعهم باستخدام نفوذهم تجاه دول الجوار لمنع دخول الارهابيين القادمين من الخارج للمشاركة في القتال ضد داعش الارهابي والذين اصبحوا بالالاف الامر الذي سمح لهم بالتوسع والسيطرة على العديد من المناطق”.
يذكر ان العبادي سيتوجه يوم غد الاحد الى برلين بدعوة من المستشارة الالمانية اجيلا ميركل للمشاركة في قمة السبعة الكبار التي ستناقش الازمات الدولية في مقدمتها الارهاب والقضية الاوكرانية حيث يغيب عن القمة الرئيس الروسي فلادمير بوتين وسط انتقادات لاذعة للقمة كونها ستعقد بغياب احد اكثر الشخصيات تاثيرا في السياسة الدولية فيما سيحضر الى جانب العبادي خمسة رؤساء افارقة بينهم الرئيس التونسي قائد السبسي.



تابعونا علىِ فيسبوك وتويتر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.