وكالة إخبارية معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1571)



خبر عاجل

مجلس النواب يبدأ التصويت على قانون الموازنة العامة لعام 2017



سليم الجبوري
سليم الجبوري

الجبوري يدعو الحكومة الى دعم لفتح السفارة السعودية في العراق والعمل بسياسة التوازن

وكالة بغداد تايمز (بتا)
دعا رئيس مجلس النواب سليم الجبوري، السبت، الحكومة على دعم فتح السفارة السعودية في العراق لمضاعفة الجهد في التنسيق مع المملكة لـ “مواجهة الإرهاب”، مطالبآ الأطراف السياسية الى منح الحكومة الفرصة لتوسيع علاقاتها من خلال سياسة خارجية “متوازنة وهادفة”.

وذكر مكتب الجبوري في بيان تلقت وكالة “بغداد تايمز” نسخة منه، “ندعو إلى استثمار فرص التواصل الدبلوماسي مع الأشقاء العرب وتعزيز العلاقات المشتركة وبما يخدم المصالح العراقية العليا ويسهم في تجاوز التحديات المشتركة”.

وحث الجبوري الحكومة على “دعم فتح السفارة السعودية في العراق لمضاعفة الجهد في التنسيق مع المملكة لمواجهة الإرهاب لاسيما وانها تأثرت مؤخرا بأعماله الإجرامية”.

وبين رئيس البرلمان، أن “الانفتاح على الجميع سيعين العراق على تجاوز أزمته الحالية”، داعيا الأطراف السياسية الى “منح الحكومة الفرصة لتعزيز جهدها الدبلوماسي وتوسيع دائرة علاقاتها من خلال سياسة خارجية متوازنة وهادفة”.

يشار الى ان كتلة بدر النيابية طالبت، أمس الجمعة، وزارة الخارجية بالتريث في قبول أوراق السفير السعودي لدى العراق وجمع المعلومات عنه، معتبرة أن السفارة ستكون مكتبا عسكريا تلتقي فيه الشخصيات القريبة من تنظيم “داعش”.



تابعونا علىِ فيسبوك وتويتر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.