وكالة إخبارية معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1571)



خبر عاجل

شهداء وجرحى بانفجار سيارة مفخخة وسط العاصمة بغداد



النائب حاكم الزاملي (ارشيف)
النائب حاكم الزاملي (ارشيف)

الزاملي: يؤكد ان طيران السعودي هو طيران عدواني على العراق واهدافه سيئة

وكالة بغداد تايمز (بتا)
كشف رئيس لجنة الامن والدفاع النيابية حاكم الزاملي ،السبت، ان نية الطيران السعودي نية سيئة من خلال الاعمال التي قامت بها في نخيب، مبينآ ان الطائرة السعودية التابعة لما يسمى بالتحالف الدولي كان عملها متقصودآ وليس خطأ عابرا كما يزعمون.
وقال الزاملي في تصريح لوكالة “بغداد تايمز” ، إن “هناك سرب من طائرات اف 16 في منطقة النخيب اخترقت الاجواء العراقية مع العلم انه لا يوجد لديها اي هدف هناك او عمليات عسكرية او استطلاعية ما يكشف النيه السيئة والمبيته لدى هذا التحالف العدواني اذا كانت هذه الطائرات تنتمي اليه ، مشيرا الى ان دفاعاتنا الجوية اجبرت هذه الطائرة على الخروج من تلك المنطقة والتوجه الى مكان مجهول .
واضاف انه بعد التصدي لهذا الخرق وتقديم وزارة الدفاع احتجاج واستفسار اضطرت قوات التحالف الى تقديم اعتذار رسمي وتبرير هذا العمل “بالخلل” ، مبينا انه تم توجيه كافة قطعات الدفاع الى استهداف اي طائرة تخرق الاجواء العراقية مستقبلا.
وكانت طائرة مجهولة العائدية يعتقد انها سعودية او قطرية اخترقت الاجواء العراقية في منطقة النخيب ظهر يوم الخميس الماضي ما استوجب معالجتها من قبل دفاعات الجو العراقية واجبار هذه الطائرة على مغادرة المنطقة والذهاب الى جهة مجهولة.



تابعونا علىِ فيسبوك وتويتر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.