وكالة إخبارية معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1571)



خبر عاجل

مجلس الوزراء يعلن تعطيل الدوام الرسمي يوم الاحد المقبل



قوات الأمن الكويتية
قوات الأمن الكويتية

الكويت: استنفار رجال الأمن بسبب عبارة (لنا حرية التفجير) وجدت على مسجد

وكالة بغداد تايمز (بتا):

استدعت عبارة مكتوبة على حائط أحد مساجد الكويت، تتضمن تهديداً بتنفيذ تفجير، استنفار قوات الأمن في البلد الخليجي الذي يكافح لمنع وصول الاضطرابات الإقليمية إليه، لاسيما بعد تعرض الجار السعودي لهجومين منفصلين.

وذكرت صحيفة “القبس” الكويتية، اليوم السبت، أن رجال أمن الدولة والمباحث في الكويت، استنفروا للوقوف على هوية شخص مجهول دوّن عبارة “لكم حرية التعبير، ولنا حرية التفجير”، على حائط أحد المساجد في منطقة مبارك الكبير، دون أن يكشف عن هويته وما إذا كان ينتمي لجماعة أو تنظيم.

وقالت تقارير محلية “إن قوة من المباحث وأمن الدولة توجهت إلى الموقع فور تلقيها بلاغاً من أحد المواطنين الكويتيين، قبل أن تستدعي خبراء خطوط في محاولة لتحديد هوية كاتب العبارة التي قد تمثل تهديداً جدياً”.

وقال مصدر أمني “إنه جرى استدعاء خبير الخطوط تمهيداً لكشف هوية من يقف وراء تدوين تلك العبارة، وما زالت التحقيقات جارية”.

ورغم وجود احتمال أن يكون كاتب العبارة مراهقاً أو شابً متهوراً، وهو ما أشار إليه كثير من الكويتيين على مواقع التواصل الاجتماعي، إلا أن الاهتمام الأمني بها يعكس مخاوف قوات الأمن من وصول تفجيرات وأعمال عنف في المنطقة لداخل الكويت.

وفرضت السلطات الأمنية في الكويت، إجراءات مشددة على المساجد عقب تعرض مسجدين في السعودية الشهر الماضي، لهجومين منفصلين خلفا عشرات القتلى والجرحى وخسائر مادية كبيرة.



تابعونا علىِ فيسبوك وتويتر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.