وكالة إخبارية معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1571)



خبر عاجل

مجلس النواب يبدأ التصويت على قانون الموازنة العامة لعام 2017



نجيبة نجيب
نجيبة نجيب

نجيب: تؤكد ان 600 مليار دينار عراقي لا تكفي لموظفي كردستان

وكالة بغداد تايمز (بتا)
أكدت النائب عن التحالف الكردستاني  نجيبة نجيب ، الاحد، ان ارسال الحكومة الاتحادية 600 مليار دينار عراقي الى موظفي كردستان العراق لا يكفي لتغطية جميع رواتب الموظفين هناك.
واوضحت نجيب في تصريح لوكالة “بغداد تايمز” ، إن “قيمة رواتب موظفي كردستان العراق الكلية تكلف الحكومة 830 مليار دينار عراقي شهريا، مشيرة الى ان حكومة كردستان العراق عندما ابرمت اتفاقها مع الحكومة الاتحادية وعندما صادق مجلس النواب على هذا الاتفاق كان من شأن ذلك ان يكون هناك تلبية لاحتياجات مواطني كردستان من حيث تغطية الرواتب، وايضا تغطية مصاريف الحرب ضد داعش.
واضافت ان “الاموال الى ارسلتها الحكومة الاتحادية الى كردستان كانت مقابل النفط الذي تم استلامه من حكومة كردستان فان المفروض ان تكون المبالغ اكثر، مؤكدة ان كردستان تنتظر 17% من اجمالي الموازنة وليس فقط هذه المبالغ التي لا تكفي لسد احتياجات كردستان العراق، على حد قولها.
وتابعت ان ربط حصة كردستان العراق بمسألة النفط تعتبر مخالفة صريحة لاحكام المادة 121 الفقرة ثالثا من الدستور العراقي التي تنص على تخصيص حصة من الايرادات الاتحادية لكل محافظة غير مرتبطة باقليم”.
يذكر أن مدناً عدة في كردستان العراق، لاسيما السليمانية، وأربيل، شهدت خلال الفترة الماضية، تظاهرات للموظفين احتجاجاً على تأخر صرف الرواتب، ثلاثة أشهر.



تابعونا علىِ فيسبوك وتويتر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.