وكالة إخبارية معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1571)



خبر عاجل

مجلس الوزراء يعلن تعطيل الدوام الرسمي يوم الاحد المقبل



سليم الجبوري
سليم الجبوري

رئيس البرلمان سليم الجبوري يلتقي في واشنطن نائب وزير الخارجية الامريكي ويبحث معه الدعم الامريكي للعراق

وكالة بغداد تايمز (بتا)

التقى نائب وزير الخارجية أنتوني بلينكن، الخميس، برئيس مجلس النواب سليم الجبوري لمناقشة مجموعة من القضايا، بما في ذلك دعم الولايات المتحدة الامريكية للعراق بموجب اتفاقية الإطار الاستراتيجي.

وناقش نائب الوزير الاعلان الذي أصدره البيت الأبيض بشأن نشر أعداد إضافية من أفراد جيش الولايات المتحدة لتقديم المشورة للقوات العراقية، بما في ذلك مقاتلي العشائر المحلية، من أجل تحسين قدرتهم على التخطيط، والقيادة، وتنفيذ العمليات ضدداعش في محافظة الأنبار.
وأشار إلى أن هذا الإجراء كان دعما لخطة تألفت من خمس نقاط كان قد طرحها مجلس الوزراء العراقي في 19 آيار، والتي تضمنت الإسراع في تدريب وتجهيز المتطوعين السنة وغيرها من الخطوات في سبيل مساعدة سكان الأنبار لإستعادة محافظتهم من سيطرة داعش.

وأشاد بلينكن بالشراكة بين رئيس مجلس النواب ورئيس الوزراء العبادي وشجع رئيس المجلس على مواصلة العمل بصورة بناءة داخل الحكومة العراقية لتحقيق المصالحة الوطنية وغيرها من الجهود الرامية لتحقيق الأمن الدائم في العراق.

وأكد نائب الوزير على دعم الولايات المتحدة الراسخ لشعب العراق وحكومته في القتال ضد داعش، كما وأكد التزام حكومة الولايات المتحدة بمساعدة العراقيين على استعادة أراضيهم من تحت سيطرة داعش.
كما ناقش نائب الوزير بلينكن ورئيس المجلس سليم الجبوري الأزمة الإنسانية المتفاقمة في العراق، التي أدت الى نزوح 3 ملايين شخص منذ كانون الثاني عام 2014. وأشارا إلى الحاجة الملحة للحصول على دعم إضافي من المجتمع الدولي لمعالجة الاحتياجات الإنسانية الواردة في الإلتماس الإنساني للامم المتحدة الصادر في بروكسل في 4 حزيران بشأن تخصيص 500 مليون دولار أمريكي.



تابعونا علىِ فيسبوك وتويتر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.