وكالة إخبارية معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1571)



خبر عاجل

مجلس الوزراء يعلن تعطيل الدوام الرسمي يوم الاحد المقبل



رئيس-كتلة-كفاءات-النائب-هيثم-الجبوري

نائب: يؤكد ان واشنطن تأخرت في تسليح العراق نتيجة لمصالحها السياسية

وكالة بغداد تايمز (بتا)
أكد النائب عن التحالف الوطني هيثم الجبوري، الخميس، ان تأخير اميركا بتسليح العراق جاء نتيجة الاجندة السياسية التي رسمتها داخل العراق.
وقال الجبوري في تصريح صحافي تابعته وكالة “بغداد تايمز”، ان “اميركا دائما ما تستخدم سياسة فرض الواقع، اي دائما ما تجبر الاخرين الى احتياجها من اجل عدم اعطاءهم شيء مقابل لا شيء”.
واشار الى ان “كلمة الرئيس الامريكي باراك اوباما عندما قال ان السلاح سيأتي الى العراق مباشرة ولكن لابد من ان يكون للسنة والكرد اطمئنان حقيقي وثقة عالية لمشاركتهم في الحكومة، وعندما يتكلم الاميركان عن دعم المتطوعين وانهم مؤسسة اصبحت جزء من الاجهزة والمنظومة الامنية، فانهم يتكلمون بالمقابل عن ضرورة تسليح العشائر وهم من يمسكون الارض”، مبينا ان “هذه الامور تعتبر وسيلة ضغط على الحكومة العراقية، خصوصا وان العراق يمر اليوم بازمة اقتصادية كبيرة، وازمة امنية كبيرة، وان هاتين الازمتين مرتبطتان ببعضهما، وكان لابد من احتياج البلاد الى التحالف الدولي وعلى رأسه اميركا”.
واوضح ان “تأخير تسليح الجيش العراقي هو وسيلة ضغط سياسية تستخدمها الولايات المتحدة من اجل الحصول على مكاسب تم التخطيط لها مسبقاً لمكونات تعتقد اميركا انها اقرب لها من حيث الفكر والشراكة في المنطقة من الشيعة، وهي حتما تحافظ على مصالح هؤلاء وتجعل كفة المساعدة للحكومة العراقية بكفة تحقيق المصالح للجانب المقابل”.



تابعونا علىِ فيسبوك وتويتر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.