وكالة إخبارية معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1571)



خبر عاجل

مجلس الوزراء يعلن تعطيل الدوام الرسمي يوم الاحد المقبل



وليد الحلي

الحلي: مؤتمر باريس وقمة السبعة الكبار غيرت من رتابة تعامل التحالف الدولي مع داعش

وكالة بغداد تايمز (بتا)

اعلن القيادي في حزب الدعوة وليد الحلي ان مشاركة العراق في مؤتمر باريس وقمة السبع الكبار في المانيا اثمرت مكاسبة مهمة خصوصا على المستوى العسكري والحرب على داعش الارهابي.

واكد الحلي ان “بوادر الاسلحة الامريكي اخذت تصل الى العراق كما سيزداد عدد المدربين الامريكيين والبريطانيين الذين يشاركون في تدريب القوات المسلحة العراقية”.

واضاف الحلي في حديثه لوكالة “بغداد تايمز”، ان “اولى نتائج المشاركة في المؤتمرين المذكورين لمسناها من زيادة الطلعات الجوية للتحالف الدولي وضرب اهداف مركزة وحيوية لدواعش وهذا لم يكن موجودا من قبل”.

الحلي بين ان “العراق نجح ايضا في اقناع قادة الدول العظمى والدول المشاركة في التحالف الدولي بان داعش بات يشكل خطرا كبيرا وليس هناك وقت للتهاون معه خصوصا مع استمرار تدفق المال والسلاح والمقاتلين له”.

وكشف الحلي ان “هناك مافيات داخل المنظمات الدولية تتهاون مع داعش او تتواصل معه مستندا بذلك على الامكانيات المتوفرة لداعش في تصدير النفط الى منظمات ودول معروفة كما ان تسلل الارهابيين الى العراق للمشاركة في القتال مع داعش ما زال سهل وردعه مازال ضعيف وحصوله على اسلحة ومعدات حديثة يستخدمها في اعماله الارهابية”.

الحلي قال ان “هذه الطروحات وجدت اهتمام من المجتمع الدولي وزادت من وتيرة تحركاته في حربه للقضاء على داعش اما في مجال الدعم الاقتصادي فقد”، موضحا الحلي ان “العراق حصل على وعود في مجال دعم النازحين وتقديم معونات عسكرية على شكل اسلحة والعراق ينتظر تنفيذ هذه الوعود”.



تابعونا علىِ فيسبوك وتويتر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.