وكالة إخبارية معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1571)



خبر عاجل

شهداء وجرحى بانفجار سيارة مفخخة وسط العاصمة بغداد



image

الخارجية السورية: الأيام المقبلة ستشهد عقد اجتماع مع الحكومة العراقية لبحث تنسيق الحرب على “داعش” الارهابي

وكالة بغداد تايمز (بتا)

اعلنت وزارة الخارجية السورية،الجمعة، عن قرب عقد اجتماع مع الحكومة العراقية لبحث التنسيق بين البلدين في الحرب على  داعش الارهابي.
وقال نائب وزير الخارجية السوري فيصل المقداد في تصريحات صحافية اطلعت عليها وكالة “بغداد تايمز” اننا نفكر الآن بعقد مزيد من الاجتماعات مع العراق على مستوى أعلى وعلى مستوى مفتوح واعتقد أن الأيام القليلة القادمة ستشهد انعقاد مثل هذه الاجتماعات”، داعياً إلى “تحسين التعاون والتنسيق مع العراق لقتال داعش الارهابي” مشيرا إلى أن “الغرب قد منع ذلك”.
وأكد المقداد أن “المطلوب من الحكومتين في الجمهورية العربية السورية وفي جمهورية العراق تنسيق عميق جدا في هذه المجالات، فان داعش التي اجتاحت مساحات وقرى ومدنا ليست بالقليلة وألغت الحدود بين البلدين تحتاج إلى تنسيق أكثر عمقا”.
واستدرك المسؤول السوري بالقول “لكن أقول بصراحة انه في مواجهة داعش يجب عدم التحفظ على الاطلاق على أي نوع من التنسيق بين الحكومتين لكن يُلاحظ وجود ضغوط دولية لمنع مثل هذا التنسيق بين سوريا والعراق” مضيفا ان “الولايات المتحدة الأمريكية ودول أوروبا الغربية يجب ان تتحمل مسؤوليتها عندما تضغط باتجاه عدم وجود مثل هذا التنسيق”.
وكان وزير الخارجية السوري وليد المعلم شدد في 27 من ايار الماضي على إن دمشق تريد تنسيقا أكبر مع العراق لمحاربة مقاتلي تنظيم داعش الذين سيطروا على مساحات من الأراضي في البلدين.



تابعونا علىِ فيسبوك وتويتر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.