وكالة إخبارية معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1571)



خبر عاجل

شهداء وجرحى بانفجار سيارة مفخخة وسط العاصمة بغداد



النائب طه الدفاعي

الدفاعي: يؤكد إن رئيسي مجلس الانبار السابق والحالي قاموا بتحريض المتظاهرين ضد الحكومة

وكالة بغداد تايمز (بتا)
كشف النائب عن دولة القانون طه الدفاعي ، الجمعة، عن تحريض رئيسي مجلس محافظة الانبار السابق والحالي بالوقوف وراء المظاهرات ضد الحكومة والعملية السياسية انذالك والذي تمخض عن وصولهم الى المناصب الحالية في الحكومة المحلية.
وقال الدفاعي في صريح لوكالة “بغداد تايمز” ،إن “اغلب المسؤولين الحاليين في الحكومة المحلية بمحافظة الانبار هم اصحاب المنصات والداعين الى مقاطعة العملية السياسية واثارة اعمال الشغب والتحريض ضد الحكومة الاتحادية” ، مبينا ان اصوات المتظاهرين هي من اوصلت رئيسا المجلس السابق والحالي لمنصبيهما.
واكد ان “سقوط الرمادي بيد عناصر داعش الوهابية كانت صفعة قوية لساسة المحافظة كون شعاراتهم كانت تنطلق من اكذوبة الدفاع عن حقوق السنة ومسألة ايجاد التوازن في مؤسسات الدولة وغيرها ما خلق نوعا من الشحن الطائفي والذي ادى الى احتضان اهالي المحافظة لعناصر داعش والقبول بأفكارهم المتطرفة والاجرامية”.
مشيرآ الى ان “هؤلاء الساسة كانوا على اتفاق مستمر مع داعش من اجل تنفيذ اجندات خارجية فضلا عن تحقيق المصالح الشخصية.
وكان رئيس مجلس انقاذ الانبار حميد الهايس اكد ان أعضاء مجلس محافظة الانبار نزحوا قبل سقوط مدينة الرمادي بعدة أشهر، فيما لفت الى أن هؤلاء “لا يعرفون ماذا يحصل في البلاد”.
يذكر ان محافظة الأنبار تشهد تطورات أمنية لافتة تمثلت بسيطرة “داعش” على مناطق مهمة في الرمادي ونزوح اهالي المدينة الى المناطق الامنة، فيما أعدم عناصر داعش الوهابية عشرات الأشخاص في المحافظة، قبل وصول تعزيزات أمنية للمحافظة مسنودة بالمتطوعين من أجل طرد هذه الجماعة الارهابية.



تابعونا علىِ فيسبوك وتويتر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.