وكالة إخبارية معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1571)



خبر عاجل

مجلس الوزراء يعلن تعطيل الدوام الرسمي يوم الاحد المقبل



عبد السلام المالكي

المالكي: الداعم الاساسي لتنظيم داعش الارهابي في العراق هم الامريكان

وكالة بغداد تايمز (بتا)
اكد النائب عن التحالف الوطني عبد السلام المالكي، الجمعة، ان الامريكيين هم الداعمين الاساسيين للجماعات الارهابية التي ظهرت في سوريا ومن ثم تسربت إلى داخل العراق.
واضاف المالكي في تصريح صحافي تابعته وكالة “بغداد تايمز” ان “السياسة الامريكية في العراق غير واضحة المعالم سواء على مستوى التدريب او تسليح الجيش العراقي , وان العراق كان يبحث مع الجانب الامريكي في اطار تفعيل الاتفاقية الاستراتيجية الموقعة بين الطرفين ولم يفعل هذا الامر إلى الان” ، مبيناً ان الامريكان يعملون وفق نظرية لا غالب ولا مغلوب”.
وأوضح المالكي ان “وجود المستشارين الامريكيين في العراق لم يأتي بنتائج طيبة ولم تفعل بدورها الحقيقي, وان الذي حقق النتائج المطلوبة هم المتطوعين بعد الانتصارات الكبيرة التي تحققت في ديالى وامرلي وجرف النصر وغيرها”. مؤكداً ان “الامريكيين ارتكبوا الكثير من الاخطاء بضرب القطعات العراقية واخرها ما حدث في الكرمة وان ذلك كله يصب ضمن السياسة الامريكية غير الواضحة”.
يذكر ان الرئيس الامريكي باراك أوباما اعلن امس الاول عزمه على تسريع التدريب وتسليح القوات العراقية بارسال 450 عسكريا امريكيا تكون قاعدة التقدم في محافظة الانبار مقرا لهم ويكونون خاضعين للقوات العراقية.
البيت الابيض كان قد اعرب من جانبه عن أمله بأن فتح مركز للتدريب في محافظة الانبار لتدريب القوات العراقية وابناء العشائر من تلك المحافظة سيحفز ويرفع الروح المعنوية للمقاتلين العراقيين.



تابعونا علىِ فيسبوك وتويتر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.