وكالة إخبارية معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1571)



خبر عاجل

مجلس النواب يبدأ التصويت على قانون الموازنة العامة لعام 2017



احمد سليم الكناني

الكناني: الحشد الشعبي لا يحتاج الى الخطابات بقدر ما يحتاج الدعم والاهتمام وضمان الحقوق

وكالة بغداد تايمز (بتا)

دعا النائب احمد الكناني، السبت، الحكومة والبرلمان   الى اصدار قرارات وتشريعات تضمن حقوق المقاتلين من ابناء الحشد الشعبي وحقوق عوائل الشهداء جاءت تصريحات الكناني بمناسبة الذكرى السنوية الاولى لفتوى الجهاد الكفائي.

وقال الكناني ان “ابطال الحشد الشعبي لا يحتاجون فقط للمهرجانات والاحتفالات بل يحتاجون الى ما هو اهم من ذلك”، مبينا ان “هؤلاء بحاجة الى الاهتمام والرعاية لهم ولعائلاتهم من خلال اسنادهم اقتصاديا وايلاء الاولوية لعوائل الشهداء الذين لبوا نداء المرجعية وضحوا دفاعا عن الارض والعرض”.

واضاف الكناني ان “لابد من محاسبة كل من يسيء للحشد الشعبي ومن أي جهة كانت داخلية او خارجية خصوصا وانهم يواجهون عدوا لا يملك ذرة من الاخلاق”.

واوضح الكناني ان “الحشد لا يمثل طائفة معينة وانما هو اليوم اصبح يضم كل ابناء العراق فهناك فصائل مسيحية وتحمل مسميات وعناوين ابناء هذا المكون الكريم كما هو الحال مع الفصائل الايزيدية كما التحق العديد من الكرد الذين يسكنون بغداد الحشد والاهم ان ابناء المكون السني يشكلون ركيزة من اهم ركائز الحشد سواء من ابناء العشائر او ممن يسكنون في بغداد وغيرها من المحافظات”.

وطالب الكناني الحكومة والبرلمان والطبقة السياسية بإعطاء الاهتام الكبير الى جانب الدعم المادي لمقاتلي الحشد فهم وعوائلهم بحاجة له اكثر من حاجتهم للخطابات.



تابعونا علىِ فيسبوك وتويتر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.