وكالة إخبارية معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1571)



خبر عاجل

شهداء وجرحى بانفجار سيارة مفخخة وسط العاصمة بغداد



قوات كردية في سوريا

الأكراد في سوريا يتقدمون صوب معقل “داعش” في تل أبيض

وكالة بغداد تايمز (بتا)

وصلت وحدات الحماية الكردية إلى الأبواب الشرقية لمدينة تل أبيض في سوريا وتفرض سيطرتها على كافة الطرق الواصلة بين تل أبيض والرقة.
حيث افادت مصادر مطلعة بأن الوحدات الكردية حررت قرى (جنداوي، عيدانية، أبو جابر وعين سلوك) الواقعة شرقي مدينة تل أبيض، وبذلك وصلت إلى أبواب المدينة الشرقية.

ومن الجهة الغربية للمدينة تواصل الوحدات الكردية من قوات بركان الفرات حملتها، ووصل مقاتلوها إلى مقربة من المدينة بعد تحريرهم قرى (أبو خرزة، أبو ظهور، بدرية، خربة عبود، طربة وجوخدار).

الى ذلك سيطرت وحدات الحماية الكردية على الطريق الواصل بين مدينة تل أبيض وحلب بالقرب من عين عيسى، وذلك بعد دخول قواتها تل أبيض من جهتين.
وأفاد نشطاء أن داعش الارهابي انسحب من بلدة سلوك الواقعة في الريف الشمالي لمدينة الرقة، بعد حصارها لنحو 48 ساعة من قبل الوحدات الكردية التي شرعت بتمشيط المدينة.

وترافق التقدم المتسارع لوحدات الحماية مع قصف مكثف من قبل طائرات التحالف الدولي، وحركة نزوح واسعة لمئات العوائل نحو مدينة الرقة والشريط الحدودي مع تركيا.

ويضيف ناشطون أن ما لا يقل عن 150 عنصراً من تنظيم “داعش” لا يزالون في مدينة تل أبيض، ويهددون بالانسحاب منها، في حال لم تصلهم تعزيزات عسكرية، التي يمنع وصولها طيران التحالف الدولي في سماء المنطقة.



تابعونا علىِ فيسبوك وتويتر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.