وكالة إخبارية معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1571)



خبر عاجل

مجلس الوزراء يعلن تعطيل الدوام الرسمي يوم الاحد المقبل



image

الدليمي: واشنطن غير جادة في محاربة داعش والأنبار ليست بحاجة الى مستشارين

وكالة بغداد تايمز (بتا)
أعلن المتحدث الرسمي باسم عشائر الانبار المنتفضة الشيخ ابراهيم الدليمي ،الاحد، ان الانبار ليست بحاجة إلى مستشارين ومدربين أمريكيين ، مشيرا الى ان الامريكان غير جادين في محاربة داعش..
وقال الدليمي في تصريح صحفي ان “واشنطن غير جادة في حربها ضد داعش بدليل ان اغلب الطيران الامريكي ينفذ طلعات جوية غير فعالة ومن دون ضرب اية اهداف لداعش في العراق على الرغم من ان حركة الجماعات الارهابية مكشوفة وفي مناطق واسعة بين الحدود العراقية السورية”، مبيناً ان “امريكا تهدف من خلال ارسال جنودها إلى زرع الفتنة بين الشعب العراقي لانها لا ترغب بتوحد الشعب ومكوناته في مقاتلة داعش”.
واوضح الدليمي ان “الادارة الامريكية تبتغي تسليح مجموعة من السنة المتطرفين لتهيئتهم للمرحلة المقبلة وهي ضرب الحشد الشعبي ومن جانب اخر تريد تقوية البيشمركة والاكراد ليكون لهم كيان مستقل وتختص بدعم بعض المؤيدين من العشائر السنية لاقامة الاقاليم في البلاد”
لافتاً إلى انه “في حال استمرت الادارة الامريكية بارسال جنودها من دون موافقة الحكومة العراقية او مجلس النواب فانه يعد انتهاكا للسيادة العراقية”.
يذكر ان الرئيس الأمريكي باراك أوباما وافق بنشر 450 جنديا أمريكيا إضافيا في العراق لتسريع وتيرة تدريب القوات العراقية، ولكن من دون أن يعدل استراتيجيته في الجوهر”.



تابعونا علىِ فيسبوك وتويتر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.