وكالة إخبارية معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1571)



خبر عاجل

شهداء وجرحى بانفجار سيارة مفخخة وسط العاصمة بغداد



النائب حاكم الزاملي (ارشيف)
النائب حاكم الزاملي (ارشيف)

الزاملي: اليوم سنعلن آخر نتائج التحقيق في حادثة سقوط الموصل

وكالة بغداد تايمز (بتا)
أعلن رئيس لجنة التحقيق النيابية في اسباب سقوط الموصل حاكم الزاملي ،انه سيعقد اليوم مؤتمرا صحفيا لعرض آخر نتائج التحقيق في عمل اللجنة، مؤكدآ ان التصريحات التي تصدر من بعض اعضائها” لا تمثل الا وجهة نظر شخصية”.
وقال الزاملي وهو رئيس لجنة الامن والدفاع النيابية في بيان له تلقت وكالة “بغداد تايمز”، انه “سيعقد مؤتمرا صحفيا في الدائرة الاعلامية بمبنى مجلس النواب اليوم الاثنين الساعة العاشرة صباحاً، من اجل توضيح سير عمل لجنة التحقيق في سقوط الموصل والاعلان عن آخر نتائج التحقيق”.
وأشار الى ان “لجنة التحقيق لم تُصدر اي تصريحات رسمية” مؤكدا أن “ما يصدر من بعض الاعضاء لا يمثل الا وجهة نظر شخصية، وهذا يؤثر على سير التحقيق”.
وكانت رئاسة اقليم كردستان أعلنت الخميس الماضي رفضها لاسئلة اللجنة النيابية الخاصة بالتحقيق في سقوط الموصل الموجهة لرئيس الاقليم مسعود بارزاني حول أحداث 10 حزيران 2014 واحتلال عصابات داعش الارهابية للمدينة.
وأشارت الى ان “معظم الأسئلة ملغومة وفيها الكثير من الريبة والاتهامات الضمنية التي تواري وتبتعد تماما عن الأسباب الحقيقية لسقوط الموصل، ولا تتوفر فيها الصراحة والشفافية، ولذلك لا نرى إنها تخصنا ولسنا معنيين بها”.
فيما تنتظر اللجنة النيابية اجوبة رئيس الحكومة السابق نوري المالكي ورئيس مجلس النواب اسامة الجبوري.



تابعونا علىِ فيسبوك وتويتر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.