وكالة إخبارية معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1571)



خبر عاجل

مجلس الوزراء يعلن تعطيل الدوام الرسمي يوم الاحد المقبل



ابراهيم الجعفري (ارشيف)
ابراهيم الجعفري (ارشيف)

الجعفري يدعو الى ضرورة عكس الوجه المشرق للعراق لكل موظفي السفارات

وكالة بغداد تايمز (بتا)
دعا وزير الخارجية إبراهيم الجعفري ،الأربعاء، الى ضرورة أن يعكس كل موظفي السفارات الوجه المشرق للعراق ، مؤكدآ أنّ الهوية الوطنية هي التي تحفظ وحدة العراق .

وقال بيان لمكتب الجعفري تلقت وكالة “بغداد تايمز” نسخة منه إن “وزير الخارجيّة التقى كادر السفارة العراقـية في العاصمة الصينية بكين”، مبينآ ان “عنوان الدبلوماسيّة الجديد هو تقديم الانتماء الوطني على كل الانتماءات لانه المشترك المقدم على كلل الانتماءات ، وأن الهوية الوطنية هي التي تحفظ وحدة العراق ” .

وأوضح الجعفري بحسب البيان أن “سياسة الانفتاح على كل دول العالم لا تقف عند حدود فتح السفارة ، وإنما تفعيل المصالح المشتركة، وفتح آفاق التعاون ، ومواجهة المخاطر المُشترَكة”.

وشدد على “ضرورة أن يعكس كل موظفي السفارات الوجه المشرق للعراق ، باعتباره بلداً له تأريخ ، وحضارة عريقة ، ويتمتع بالثروات الكثيرة التي تجعل الجميع أمام مسؤولية الإفادة من التجارب المُتقدِّمة لتوظيفها لخدمة أبناء العراق كافة .

ولفت الى أن “العراق أعطى للعراقيين كل ثرواته ، وعليهم أن يبذلوا كلَّ شيء في سبيله ، مؤكدآ أن “الوطنية العراقـيك أكبر من الأرض العراقـية، وعلى الجميع أن يحملوا الهم الوطني أينما كانوا ، وأن لا يختزلوا العراق بشخص ، أو دين ، أو طائفة ، أو مذهب ، أو قومية معنية”.



تابعونا علىِ فيسبوك وتويتر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.