وكالة إخبارية معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1571)



خبر عاجل

مراسلنا: القاء القبض على انتحاري شارع الحمراء ونزع الحزام الناسف عنه #عاجل



نصيف تطالب بوضع حد لتدخلات الخارجية وتنتقد تدخل يان كوبيتش في الشأن العراقي

وكالة بغداد تايمز (بتا)
انتقدت النائبة عالية نصيف ، الخميس ، تدخل مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة يان كوبيتش بشكل مباشر في الشأن الداخلي العراقي ، مشيرة الى أن الأجدر به أن يبقى ضمن اطار عمله كمبعوث أممي لأغراض إنسانية لكون العراق لم يعد تحت الوصاية الأممية .
وقالت في بيان تلقته وكالة “بغداد تايمز” إن” دور السيد كوبيتش استشاري وإنساني ونرفض أي تدخل من قبله في الشأن الداخلي العراقي ، فما علاقته بإطلاق سراح المعتقلين وهل هو على دراية بملفات كل معتقل ؟ وما علاقته بتطبيق الاتفاق السياسي وهل هو حاكم مدني للعراق” ، مبينة ان”العراق لم يعد تحت الوصاية الأممية ولم تقم الحكومة العراقية بتدويل قضية هذا البلد “.
وأضافت ان “اللوم لايقع على كوبيتش وحده ، فالرجل – رغم أن تدخلاته مرفوضة جملة وتفصيلاً – لم يكن ليتدخل في شؤوننا لو لم يجد العراق ساحة للعملاء المرحبين بأية تدخلات ومسرحاً للتخابر مع جهات أجنبية ، بالإضافة الى سكوت بقية الساسة على هذه التدخلات حتى باتت كل الدول تتحدث عن العراق وكأنها وصية عليه “.
وطالبت نصيف ” الحكومة بـوضع حد للتدخلات الخارجية في الشأن العراقي واتخاذ موقف حاسم إزاء قيام بعض العملاء بالتخابر مع جهات أجنبية معادية للعراق ، سيما وأننا نخوض حرباً ضد أسوأ التنظيمات الإرهابية المتطرفة “.



تابعونا علىِ فيسبوك وتويتر


التعليقات

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي بغداد تايمز وإنما تعبر عن رأي أصحابها