وكالة إخبارية معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1571)



خبر عاجل

مجلس الوزراء يعلن تعطيل الدوام الرسمي يوم الاحد المقبل



النائب حاكم الزاملي (ارشيف)
النائب حاكم الزاملي (ارشيف)

الزاملي يُتهم امريكا بأطالة امد الحرب على “داعش” الارهابي

وكالة بغداد تايمز (بتا)
اتهم رئيس لجنة الأمن والدفاع النيابية حاكم الزاملي، الخميس، أمريكا بإطالة أمد الحرب على “داعش” الارهابي، مؤكداً أنها لم ترسل للعراق أية أسلحة، رغم الصفقات التي أبرمت معها سابقا، فيما أشار إلى تسلم العراق أسلحة متطورة من اسبانيا وهنغاريا ورومانيا.
وقال الزاملي في تصريح لوكالة “بغداد تايمز” اننا “نسمع من خلال وسائل الإعلام عن إبرام صفقات أسلحة مع أمريكا ودول أخرى، لكن لا وجود لها على ارض الواقع”، تم التعاقد سابقا مع الجانب الأمريكي لتزويدنا بطائرات F16 والاباتشي والطائرات المسيرة وعتاد لدبابات أبرامز ونواظير ليلية، لكن أمريكا لم ترسل تلك الأسلحة وغرضها إطالة الحرب مع داعش”.
وأضاف أن “العراق انفتح على دول أخرى، منها اسبانيا وهنغاريا ورومانيا، وبالفعل وصلت للعراق منها، اسلحة مهمة وكبيرة ما يسهل انتصارنا على داعش”.
وكان الزاملي أكد (السبت 6/6/2015)، أن أمريكا لن تزود العراق بطائرات “F16” نهائياً، عازياً ذلك إلى أن عدة أسباب منها نية واشنطن بإطالة أمد الحرب في العراق، وفيما وصف الوعود الأمريكية للعراق بشأن تزويده بالطائرات بـ”الوهم والسراب”، أكد توجه العراق نحو إيران وروسيا والصين للتعاون في المجال العسكري.



تابعونا علىِ فيسبوك وتويتر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.