وكالة إخبارية معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1571)



خبر عاجل

شهداء وجرحى بانفجار سيارة مفخخة وسط العاصمة بغداد



السفارة الامريكية في العراق بغداد

السفير الامريكي في بغداد: تكلفة الحرب ضد داعش في العراق بلغت 2.74 مليار دولار

وكالة بغداد تايمز (بتا)

أعلنت السفارة الأمريكية في العراق، الخميس، ان تكلفة العمليات العسكرية ضد داعش في العراق لغاية الرابع من حزيران من هذا العام بلغت 2.74 مليار دولار، فيما اكدت إن الوجبة الاولى من طائرات أف 16 التي ستصل للعراق قريبا وتتكون من خمسة طائرات.

وقال السفير الأمريكي ستيوارت جونز خلال لقاءه بعدد من وسائل الاعلاميين والصحفيين إن “تكلفة العمليات العسكرية منذ الثامن من آب عام 2014 ولغاية الرابع من حزيران عام 2015 بلغت 2.72 مليار دولار أي بمعدل 9.1 مليون دولار لليوم الواحد”، موضحا إنها “تشمل فترة 301 يوم من العمليات العسكرية”.

يشار إلى أن الولايات المتحدة تقود تحالفاً دولياً ضد تنظيم (داعش)، في العراق وسوريا، فيما أبدت مزيداً من الدول رغبتها بالمشاركة في هذه الحملة، بعد تعاظم خطر التنظيم وانضمام عدد من مواطني هذه الدول إلى صفوف التنظيم والتخوف من عودتهم لتنفيذ عمليات داخل هذه الدول.

واضاف السفير الأميركي أن “الدفعة الأولى التي ستصل للعراق من طائرات أف 16 هذا الصيف  تتكون من خمسة طائرات من اصل 36 طائرة” .

يذكر أن العراق وقع اتفاقا مع واشنطن لشراء 36 طائرة مقاتلة طراز F-16، وقد أعلنت الحكومة العراقية في (أيلول 2011)، عن تسديد الدفعة الأولى من قيمة الصفقة ثمناً لشراء 18 مقاتلة من هذا النوع، فيما أكدت وزارة الدفاع، في (3 تموز 2012)، رغبة الحكومة العراقية في زيادة عدد هذه الطائرات في “المستقبل القريب” لحماية الأجواء العراقية.



تابعونا علىِ فيسبوك وتويتر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.