وكالة إخبارية معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1571)



خبر عاجل

مجلس الوزراء يعلن تعطيل الدوام الرسمي يوم الاحد المقبل



خارطة محافظة بابل
خارطة محافظة بابل

مجلس بابل: نحذر من تعرض المحافظة الى خطر الجفاف بعد توقف اكثر من 25 مجمعاً مائياً عن العمل

وكالة بغداد تايمز (بتا)

حذر مجلس محافظة بابل،السبت، من تعرض ثلث سكان المحافظة لخطر الجفاف بعد توقف أكثر من {25} مجمعا مائيا عن العمل بسبب قلة وصول المياه إلى هذه المجمعات ، أو جفاف الأنهار الفرعية التي تعتمد على نهر الفرات في تزويدها بالمياه .
وقال عضو مجلس بابل رياض عداي في تصريح لوكالة “بغداد تايمز” ان “انخفاض الاطلاقات المائية من السدود في أعالي نهر الفرات من 320 متر مكعب في الثانية للمحافظات بابل ، والديوانية ، وكربلاء إلى 90 مكعبا” .
وأضاف انه “اليوم انخفضت إلى{80} متر مكعب بالثانية جعل مناطق واسعة في جنوب بابل تتعرض إلى الجفاف والى حرمان أحياء سكنية عديدة في نواحي القاسم ، والحمزة الغربي ، والطليعة ، والشوملي وقضاء الهاشمية من الماء الصالح للشرب” .
وتابع ان “السكان حاولوا الاعتماد على المياه الجوفية ألا أنها أثبتت أنها غير صالحة للشرب ” ، مشيرا إلى أن ” الحكومة المحلية تقف عاجزة أمام هذه المشكلة الخطيرة ، وبالتالي تطالب الحكومة الاتحادية بالتدخل من خلال زيادة الاطلاقات المائية من جهة أو الإسراع في نصب مضخات مائية لضخ المياه من نهر الفرات إلى الأنهر الفرعية” .

وأكد بالقول أن ” آلاف الدوانم والمزارع والبساتين بدأت بالموت ؛ لعدم وصول المياه إليها ، كما ان الجفاف يهدد الثروة الحيوانية التي انخفض إنتاجها لنفس السبب ” .



تابعونا علىِ فيسبوك وتويتر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.